في عيد ميلاد صلاح عبدالله.. تبرأ من أدواره الشريرة وتلقى صدمة وفاة والدته على خشبة المسرح

يحتفل الفنان صلاح عبدالله بعيد ميلاده الـ 69 اليوم الخميس الموافق له 25 يناير، فهو من مواليد اليوم نفسه عام 1955.

وُلد الفنان صلاح عبدالله في حي بولاق أبو العلا بالقاهرة، وجذبته فرقة تمثيل الجامعة أثناء دراسته بكلية التجارة وأعجب بما تقدمه من أعمال مسرحية، ولذلك قرر تكوين فرقة مسرحية للهواة أطلق عليها اسم حالف قوى الشعب العامل، لأنها ضمت بعض العمال و الحرفيين بجانب زملائه من الطلاب.

محطات في حياة صلاح عبدالله

واكتشفه شاكر عبد اللطيف الذي قدمه في مسرحية رابعة العدوية، ثم رشحه للانضمام لفرقة ستديو 80 التي كونها الفنان محمد صبحي، و كانت البداية بمسرحية المهزوز، ولكن انطلاقته الحقيقية جاءت بمسلسل سنبل بعد المليون.

هناك العديد من المواقف والحكايات التي تعرض لها الفنان صلاح عبدالله وأثرت في حياته، ومنها وفاة والدته حيث ظهر يبكي على الهواء أثناء حديثه عن هذا اليوم.

صلاح عبدالله صلاح عبدالله

يوم وفاة والدة صلاح عبدالله

قال صلاح عبد الله في تصريحات تلفزيونية سابقة له، إن يوم وفاة والدته لحظة لا تمحى من ذاكرته، حيث اشترط شقيقه على إدارة المسرح عدم إبلاغه بالخبر، إلا بعد الانتهاء من تصوير العرض المسرحي.

وأوضح أنه تلقى خبر وفاة والدته من الفنان محمد صبحي، مؤكدًا على مقاومته شعور داخلي بتلك الصدمة أثناء تأدية العرض المسرحي، معلقًا: «نزلت للشغل وتركتها تعبانة، وكنت حاسس بشعور غريب بقاومه، علشان أظهر بشكل مناسب على المسرح، خاصة أنه يوم العرض الرئيسي.. طوال الطريق من القاهرة إلى إسكندرية إلى القاهرة، كنت في حالة من صمت غريبة لا بتكلم ولا بدمع وصور أمي في جميع المراحل اللي عشتها تلازمني كأنها شريط سينما بتفرج عليه».

وتابع: «بداية من لحظة ما وعيي على حضنها، لآخر لحظة وأنا بسلم عليها قبل ما أسافر إسكندرية.. وأول ما وصلت البيت جريت على غرفتها ملقتهاش، انفجرت في البكاء، وقعدت أبوس كل حتة في السرير، أتخيل موضع رجلها ورأسها فين وأبوس مكانه على السرير».

صلاح عبدالله مسلسل سره الباتع صلاح عبدالله مسلسل سره الباتع

صلاح عبدالله يتبرأ من أدواره الشريرة

يشار إلى أنه في عام 2021، شارك الفنان صلاح عبد الله، جمهوره بصورة من أدواره الشريرة التي قدمها خلال مشواره الفني، ومنها شخصيته في أفلام «بنات العم، حلاوة روح، شقة 6، كلاشنكوف، كباريه» وغيرهم.

وعلق مازحًا مع جمهوره ويتبرأ من أدواره الشريرة، قائلًا: «هذه الشخصيات الشريرة والتي آخرها ماهر في شقة 6 مثلتها ولكنها لا تُمثلني والله».

صلاح عبدالله صلاح عبدالله

موقفه من دخول بناته مجال الفن

كان قد كشف الفنان صلاح عبدالله موقفه من دخول بناته مجال الفن، وقال في لقاء تلفزيوني سابق له: «فيه ناس بيزعلوا مني».

واختتم: «لكن المهنة صعبة جدا، بشوف زميلاتي بيتعبوا جدًا، كأب أشفقت على بناتي من هذا التعب وليس اعتراضًا على مهنة التمثيل».

صلاح عبدالله صلاح عبدالله

صلاح عبدالله صلاح عبدالله