في عيد ميلاد عادل إمام .. 7 مواهب شابة تبناها فنيا

تبنى الزعيم عادل إمام العديد من المواهب الشابة، والذين أصبحوا نجومًا بعدها ومن بينهم داليا البحيري، وأحمد مكي وخالد سرحان وآخرين.

عيد ميلاد عادل إمام

هناك الكثير من النجوم الذي تبناهم عادل إمام في بدايتهم الفنية، مثل الفنانة داليا البحيري التي شاركته في بطولة فيلم السفارة في العمارة.

مواهب شابة تبناها عادل إمام

قالت داليا البحيري عن الزعيم عادل إمام في تصريحات تلفزيونية سابقة لها: «كان لي الشرف لوقوفي أمامه مرتين في فيلم وعمل درامي، لما وصلت للمشهد اللي لقيته هيشلني على كتفه في المظاهرة، انبسطت وقلت الحمد لله كفاية عليا الدور ده كده دخلت التاريخ».

عادل إمام وداليا البحيري

وتابعت: «عادل إمام لديه هيبة مش موجودة عند حد، كنت أول مرة أقابله فيها عند عمرو عرفة في المكتب، كنت بستخبى عشان مايشوفنيش بسب هيبته، واللي يبص في عينيه بيحس أنه بيبص في عين أسد، وعندما تلقيت مكالمة من عمرو عرفة يخبرني أن الزعيم طلب الاستعانة بي في فيلم السفارة في العمارة، شعرت بفرحة غامرة حتى وصل الاسكريبت لي في الثانية فجرًا».

وتابعت: «لكني أصيبت باكتئاب أثناء قراءته، فضلت أدور على دوري وقريته كله، ومش لاقية الدور وصلت للمشهد 61 وأنا مظهرتش ووصلت للنصف ومش لاقية دوري، ولما وصلت للمشهد اللي لقيته هيشلني على كتفه في المظاهرة انبسطت وقلت الحمد لله كفاية عليا الدور ده كده دخلت التاريخ».

عادل إمام وداليا البحيري عادل إمام وداليا البحيري

عادل إمام وأحمد مكي

شهد فيلم مرجان أحمد مرجان الانطلاقة الحقيقية للنجم أحمد مكي، بعد أن ظهر مع الزعيم عادل إمام، ومن بعدها توالت عليه الأعمال الكوميدية التي حقق بها نجاحًا كبيرًا.

عادل إمام وأحمد مكي عادل إمام وأحمد مكي

عادل إمام وخالد سرحان

وكانت بداية الفنان خالد سرحان مع الزعيم عادل إمام في فيلم التجربة الدنماركية، وقال في تصريحات تلفزيونية سابقة له إن الزعيم عادل إمام أب روحي لكل الأجيال.

وأشار إلى أن فيلم أمير الظلام أول الأفلام التي مثل فيها إلى جوار الزعيم والبداية الحقيقية في فيلمي «التجربة الدنماركية» و«السفارة في العمارة».

عادل إمام وخالد سرحان

عادل إمام وتامر هجرس

أما الفنان تامر هجرس فقال إنه تلقى مكالمة من الفنان عادل إمام للمشاركة في فيلم التجربة الدنماركية، معلقًا: «أحلى حاجة حصلت هي قرب العلاقة مع الأستاذ عادل إمام أثناء الفيلم».

وتابع: «دائمًا يقول لي الناس مش عارفة لك حاجة غير التجربة الدنماركية، وكلمني بعد الفيلم بعشر سنوات للمشاركة معه في مسلسل مأمون وشركاه، وعملي مع عادل إمام فرصة نادرة».

تامر هجرس وعادل إمام تامر هجرس وعادل إمام

عادل إمام وهاني رمزي

قال هاني رمزي عن الفنان عادل إمام: «اتربينا على أفلامه، وبعتبر نفسي تلميذه لأني اتعملت كتير من أفلامه، ولما بقعد معاه بسمع منه كويس أوي، وبشوف وجهة نظره وآراءه وخفة دمه وأسلوبه في الكوميديا، وهو كان وراء الكثير من إفيهات فيلم غبي منه فيه».

عادل إمام وهاني رمزي  عادل إمام وهاني رمزي

عادل إمام وإلهام شاهين

كانت أول بطولة مطلقة لإلهام شاهين بالسينما وأول جائزة لها من خلال فيلم الهلفوت مع عادل إمام، وقالت عنه: «منساش أبدًا إن أنت ليك فضل عليّ أما قدمتني بأول بطولة في حياتي في فيلم الهلفوت وحصلت على أول جائزة لي في حياتي كأحسن ممثلة».

عادل إمام وإلهام شاهين عادل إمام وإلهام شاهين

عادل إمام ومنير مكرم

ومن جانبه، قال الفنان منير مكرم إن الزعيم عادل إمام له الفضل في شهرة برنامجه «إديني عقلك»، معلقًا: «الأستاذ عادل إمام طلع في برنامج على التلفزيون وقال أنا الجماعة بتوع برنامج إديني عقلك مكرم وحسين بيضحكوني جامد، فمصر كلها والوطن العربي كانوا عايزين يشوفوا إيه اللي بيضحكه».

ثم وثق البرنامج في فيلمه «التجربة الدنماركية»، وكانت المرة الأولي من نوعها لتوثيق برنامج كاميرا خفية في فيلم سينمائي في العالم.

عادل إمام ومنير مكرم عادل إمام ومنير مكرم

عادل إمام زعيم كل جيل (5) .. لماذا أصبحت ملابسه ماركة مسجلة وما سر الجاكيت الجينز ؟

شخصيات جعلت عادل إمام ظاهرة لن تتكرر.. من دسوقي أفندي للمنسي والطاير والزعيم

كيف يحتفل عادل إمام بعيد ميلاده .. ولماذا يكره هذا اليوم؟

إلهام شاهين لـ عادل إمام في عيد ميلاده: حبيب قلبي لك فضل عليّ |خاص

عادل إمام زعيم كل جيل (4) .. سر استمراره على عرش النجومية وهذه المرأة الجندي المجهول بمسيرته