في لفتة إنسانية.. الرئيس السيسي يغادر المنصة لتكريم الشيخ الطاروطي

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشيخ عبد الفتاح الطاروطي أحد أعلام قارئ القرآن بمصر، ضمن تكريم عدد من العلماء والقراء والأئمة، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف.

وفي لفتة إنسانية خلال احتفالة المولد النبوي الشريف عيد العمال، حرص الرئيس على النزول من على المنصة لتكريم الشيخ الطاروطي.

كلمة شيخ الأزهر

و هنأ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الرئيس عبد الفتاح السيسي وشعب مصر والأمة العربية والإسلامية؛ بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، ورسالته التي ستبقى ليلا ونهارا منارة للعالم وتصحيح للمسار.

وأشار شيخ الازهر خلال احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن كثيرا ما يتساءل الناس عن فائدة بعثة الرسل في حياة البشرية وهل يمكن الاستعاضة عنه بشيء آخر، منوها أن العلماء أجمعوا على أن رسالات الأنبياء لا بديل لها عن توجيه الناس إلى الحق والهدى.

وتابع شيخ الأزهر: الصراع بين الحق والشر والنور والضلال تضادات تتنافس في نفس الإنسان لا يمكن ضبطها إلا بقانون علوي حاكم يحمي الناس ويحفظ حقوقهم ويحقق لهم السعادة، وتاريخ البشرية يؤكد تلك المقدمات، والسؤال ألا يمكن أن يقوم العلماء والمفكرون مقام الرسل، لصياغة قانون يحمي الناس من الفقر والضلال؟.