في ليلة النهائي.. الأهلي تحت حصار كاف في المغرب: النادي يستنجد بسبب التذاكر والسفير يكشف التطورات

انشغل الرأي العام خلال الساعات الماضية بأزمة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» والمتعلقة بمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين النادي الأهلي والوداد المغربي، خاصة بعدما أعلن المارد الأحمر تسلمه 2500 تذكرة فقط للمباراة النهائية، من أصل 10 آلاف جرى تخصيصها في وقت سابق.

وتعليقًا على أزمة الكاف، قال الإعلامي أحمد موسى، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن أنه إذا تعطل الفار في مباراة الأهلي والوداد المغربي سيتم استكمال المباراة، مؤكدًا أن لاعبو الأهلي قادرون على تحقيق الفوز في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

هل يتعطل الفار في المباراة؟

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه قد يتعطل الفار عند وجود ضربة جزاء للأهلي، أو هدف تسلل يُحتسب للوداد مردفًا «إحنا مشفناش كدة؛ والفار بيلعب في عبنا من بدري من ساعة ما تم تحديد ملعب النهائي في دولة إحدى فرق طرفي النهائي».

وتابع موسى أن الاتحاد الإفريقي أعلن قبل ساعات من المباراة عن هذا الأمر، متسائلاً: «أنت عاوز تهدي هذه البطولة للوداد؟، وعندنا ثقة كبيرة في أولادنا؛ ولو رجعوا بيها تبقى أصعب بطولة حصل عليها».

وأوضح الإعلامي أحمد موسى أن نصف بطولات الأهلي حصل عليها من الخارج، مطالبًا الاتحاد الإفريقي بعدم التدخل والانحياز لأحد في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بالمغرب.

واستنكر أحمد موسى، حضور عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي تدريبات فريق الوداد المغربي، مضيفًا: «بكرة اعتبر إن مفيش فار؛ بقلك من بدري أهو؛ العبوا زي ما كنا بنلعب في السبعينات والثمانينات».

الأهلي يستنجد

وطلب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، الذي يترأس بعثة فريق الكرة بالمغرب من السفير ياسر عثمان سفير مصر في المملكة المغربية، تكثيف التواصل مع الجهات المعنية للعمل على تسهيل وتأمين دخول جماهير الأهلي في مباراة الغد مع الوداد في نهائي دوري الأبطال، والتي تقام على مركب محمد الخامس.

السفارة المصرية بالمغرب ترد على الأهلي

من ناحيته قال ياسر عثمان، السفير المصري في المغرب، إن مباراة الأهلي والوداد المغربي، ستقام بين شقيقين، حيث يلعب الأهلي في بلده الثاني، مشيرًا إلى أن السفارة استقبلت جماهير مصرية، وستسقبل غدًا دفعة أخيرة.

وأضاف عثمان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن الأمور على ما يُرام، حيث جرت بشكل مميز في استقبال الجماهير المصرية القادمة من القاهرة، والذين وصل عددهم إلى ما يقرب من 500 مشجع، بينما الجماهير التي ستصل غدًا قد يكون عددهم 500 أيضًا.

وأشار إلى أن تذاكر المباراة بين الأهلي والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بينما السفارة لا علاقة لها بهذا الأمر، موضحًا أن السفارة دورها تسهيل الأمور للنادي، بالإضافة إلى توفير تأشيرة وتذاكر مجانية للجماهير بالمطار.

وتابع حديثه، أن السفارة لا علاقة لها بالتذاكر، ودورها تأمين الجماهير، مؤكدًا أن الجماهير سيتم تأمينها في أحسن صورة ولا خلاف على ذلك، فضلًا عن تنظيم يضمن هذا الأمر.

واختتم تصريحاته «هناك مدرج خاص لجماهير لأهلي في الملعب له 3 مداخل ومخارج وجزء كبير من جمهور النادي يتجه من الاستاد إلى المطار مباشرة للعودة».

الأهلي: نواجه تعنتا من الكاف ونخشى على الجمهور

وأوضح العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي إن بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي تحظى بتركيز شديد خاصة من جانب اللاعبين الذين تم فصلهم عن أي أزمات.

وأضاف العامري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، توجد علامات استفهام كبيرة من جانب الاتحاد الإفريقي وهناك حالة انعقاد دائم من مجلس الإدارة للتعامل مع المستجدات في ظل وجود أمور غير مفهومة.

وتابع أنه تم الاتفاق من خلال السفارة المصرية بحصول الأهلي على 10 آلاف تذكرة ولكن ما تم على أرض الواقع مخالف تماما بالحصول على أعداد قليلة يمكن أن تصل لألفين تذكرة فقط ولكن ما نراه أن هناك رغبة بعدم حصول الأهلي على حقه بتواجد جماهيره.

وأشار العامري فاروق إلى وجود تخوف من طريقة دخول جماهير الأهلي وهناك قلق من طريقة دخول الجماهير والأماكن المخصصة للدخول رغم التأكيدات في الاجتماع الفني.

وأوضح العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي أن محمود الخطيب رئيس النادي نقل تخوف مجلس الإدارة للسفير المصري في المغرب خاصة أن الأهلي يواجه تعنتا واضحا من الكاف.

واستكمل العامري فاروق : نكن كل الاحترام والتقدير لنادي الوداد المغربي ونحن عرضنا شراء حصة الأهلي من تذاكر المباراة ولكن لم نحصل عليها .

وأضاف أن النادي أرسل خطابا رسميا لتوثيق كل الملاحظات وإثبات الأوضاع الحالية مشيرا إلى أن التذاكر التي حصل عليها النادي نفدت ونحتاج المزيد للجماهير التي ستصل غدا.

وأكد نائب رئيس الأهلي أن مجلس إدارة النادي عقد جلسة اليوم في كازابلانكا وهناك حالة عزل وفصل تام للاعبي الفريق والجهاز الفني عن ما يدور إداريا.

انحياز تام

وفي سياق متصل توقع أحمد أبو مسلم، نجم الأهلي السابق، أن يتمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز بنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا في كازابلانكا، غدًا الاثنين.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن ما يحدث مع الأهلي «صعب جدًا؛ وبه انحياز تام بشكل كبير جدًا من الاتحاد الإفريقي»، لافتًا إلى أن الأهلي واجه الرجاء ولم يجابه مثل هذا التعنت.

وتابع أن الاتحاد الإفريقي هو المسؤول عن هذا التعنت، مؤكدًا على وجود ثقة في الجهاز الفني ومجلس الإدارة على تخطي الوداد والعودة بالبطولة الـ 11 للنادي الأهلي.

وكشف أنه لا يصح أن تكون المباراة في المغرب ونسمع تصريحات عن إمكانية وجود عطل في الفار، لافتًا إلى أن ما يحدث للأهلي قبل مواجهة الوداد أمر غريب.

وأكد أن شخصية النادي الأهلي تظهر في مثل هذه الظروف، مشيدا بلاعبي الأحمر وعلى رأسهم الشناوي ومعلول ومحمد شريف وهم لاعبون دوليون «وأليو ديانج من أحسن لاعبي الأهلي»، مؤكدًا أن هذه المباراة سيقودها موسيماني بطريقة (4 – 3 – 3)، وسيلعب بعنصر رأس حربة وهمي.

الشكوك

أما أحمد صديق نجم الأهلي السابق، فقال إن تصريحات العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي قبل موعد المباراة الحاسمة لنهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي تكشف أن ما يحدث في المغرب أمر موجه.

وأوضح أحمد صديق خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الأجواء قبل المباراة فيما يخص التذاكر ومحاولة إخافة الجماهير من الجانب المغربي تثير الكثير من الشكوك.

واختتم نجم الأهلي السابق، بأنه هناك إنجازا تاريخيا غدا يمكن أن يحققه لاعبو الأهلي بحصد نهائي دوري أبطال إفريقيا.

نجم المغرب السابق: خط هجوم الأهلي مميز.. والجماهير لن تشكل ضغوط على الأحمر