في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.. موعد عرض فيلم الحياة ما بعد

ينافس فيلم الحياة ما بعد ضمن مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية الدورة الـ 12، ويتولى إخراج العمل أنيس جعاد.

فيلم الحياة ما بعد بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

سيقام مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية خلال الفترة من يوم 4 فبراير المقبل وحتى يوم 10 من الشهر نفسه، بينما يُعرض يوم الفيلم الجزائري الحياة ما بعد يوم الثلاثاء المقبل الموافق له 7 فبراير.

يُعرض فيلم الحياة ما بعد تزامنًا مع مشاركته في مسابقة الأفلام الطويلة، يوم الثلاثاء في تمام الساعة 1 مساءً في قصر ثقافة الأقصر بحضور المخرج.

جوائز فيلم الحياة ما بعد

يشار إلى أن فيلم الحياة ما بعد كان قد حصد العديد من الجوائز من بينها جائزتين من أيام قرطاج السينمائية وهي جائزة العمل الأول (الطاهر شريعة) تي في 5 موند، وجائزة الجامعة الإفريقية للنقد التي تمنحها الفيدرالية الإفريقية للنقد السينمائي ضمن الجوائز الموازية في المهرجان.

فاز فيلم الحياة ما بعد أيضًا بجائزة الخلخال الذهبي في المهرجان الوطني لأدب وسينما المرأة، كما عُرض في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للفيلم بطشقند في أوزبكستان، ومهرجان أميان الدولي بفرنسا، ومهرجان الفيلم العربي في بروكسل بلجيكا.

جوائز فيلم الحياة ما بعد جوائز فيلم الحياة ما بعد

عرض فيلم الحياة ما بعد

عُرض العمل أيضًا في موسترا فالنسيا لسينما البحر المتوسط، واختير للمشاركة في ورشة فاينال كات بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ونال دعم من ورشة تكميل في أيام قرطاج السينمائية، والمركز الوطني للسينما والصور المتحركة قسم سينما العالم، ومنطقة إيل دي فرانس.

تدور أحداث فيلم الحياة ما بعد في الجزائر بقرية صغيرة حيث تنتشر شائعة عن عاملة النظافة هاجر، فتضطر إلى الهروب من القرية برفقة ابنها جميل، وتبدأ قصة من الشقاء للبقاء على قيد الحياة إذ تحارب هاجر لحماية نفسها وابنها من المجرمين الذي يسكنون المدينة.

تفاصيل فيلم الحياة ما بعد بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

فيلم الحياة ما بعد من تأليف وإخراج أنيس جعاد، ويشارك في بطولة العمل كلًا من ليديا لعريني وجمال بارك وأحمد بلمومن وسمير الحكيم، والإخراج لـ أنيس جعاد.

لقاء الخميسي تنضم للجنة تحكيم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

محمد رمضان أبرزهم.. قائمة المكرمين في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

كريم قاسم أبرزهم.. أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 2023

وزيرة الثقافة: مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يلعب دورا متميزا في دعم العلاقات مع القارة السمراء

سمير صبري أفضل ممثل بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية