قائمة أسعار السلع المخفضة في مبادرة الحكومة.. مفاجأة في الألبان والسكر

تحدد الحكومة، قائمة أسعار السلع المخفضة في المبادرة المنفذة، لتخفيض أسعار المنتجات الغذائية وتخفيف العبء على المواطنين، بعد وصول الأسعار لمستويات تاريخية.

أسعار السلع المخفضة في مبادرة الحكومة

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن قائمة أسعار السلع المخفضة في مبادرة الحكومة لدعم المواطن المصري وخاصة محدودي الدخل في ظل الزيادات الغير الكبيرة التي لاحقت أسعار الغذاء في دول العالم بأجمعها.

يعرض لكم موقع ' قناة صدى البلد'، قائمة أسعار السلع المخفضة بنسب تتراوح بين 15 % وحتى 25% في مبادرة الحكومة، وجاءت التفاصيل كالآتي:

 

  • بلغ سعر كيلو الفول نحو 30.91 جنيه بعد انخفاضه 8 جنيهات
  • بلغ سعر كيلو العدس نحو 38 جنيهًا بعد انخفاضه 10 جنيهات
  • بلغ سعر كيلو اللبن نحو 17.6 جنيه بعد انخفاضه 4 جنيهات
  • بلغ سعر كيلو السكر نحو 26.75 جنيه بعد انخفاضه 6 جنيهات
  • بلغ سعر الزيت 79.39 للتر بعد انخفاضه 26 جنيهًا
  • بلغ سعر كيلو الأرز الأبيض نحو 26 جنيهًا، مسجلا تراجعًا بنحو 4 جنيهات

 

أسعار السلع المخفضة في مبادرة الحكومة أسعار السلع المخفضة في مبادرة الحكومة

 

مبادرة خفض أسعار السلع

وفي وقت سابق، قال الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الدكتور علاء عز، إن مبادرة خفض أسعار السلع، التي أطلقتها الحكومة، ستطبق رسميا بداية من السبت المقبل.

وكشف الأمين العام لاتحاد الغرف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن جميع الشركات التابعة لـ القطاع الخاص وسلاسل التوريد تعمل في مبادرة تخفيض منتجات السلع الغئاية السبع ومنتجات الألبان، لافتا إلى أن رئيس الوزراء أصدر قرارات فورية لتنفيذ كل ما ييسر خفض الأسعار.

وتابع الدكتور علاء عز: نأمل في أن يقل التضخم خلال الـ6 شهور المقبلة حتى لا نحتاج مبادرة تخفيض الأسعار، معلقا: تم رئيس الوزراء قرر إعفاء 12 سلعة من التعريفة الجمركية لـ6 شهور مقبلة.

واستكمل عز: مصر استقبلت 60 ألف طن  فول، و150 ألف طن أرز، 250 ألف طن أرز من الهند، توفير السكر بـ27 جنيها بعد قربة 40 جنيها، والزيت سيتم خفض سعره من 15 لـ25%، منوها أنه تم طباعة السعر الاسترشادي على العبوات.