قائمة الراحلين عن الزمالك في الموسم الجديد.. مفاجأة بشأن مصير شيكابالا

شملت قائمة الراحلين عن الزمالك في الموسم الجديد عدة أسماء، منهم من رحل طواعية برغبة النادي، ومنهم من رحل رغمًا عن النادي نظرًا لانتهاء تعاقده وعدم تجديده مع الفريق، فيما لا يزال الغموض يكتنف مصير قائد الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا.

وتنتهي فترة القيد الأولى، التي أعلن عنها اتحاد الكرة، مع حلول منتصف مساء اليوم، وقد قام الزمالك بقيد غالبية لاعبيه، وفق التقارير الإعلامية، وذلك لتجنب رحيل اللاعبين مجانًا.

وتمكن الزمالك مؤخرًا من قيد قائمته الأولية بعد أزمة المستحقات لدى اتحاد الكرة، وذلك بعد حل أزمة مديونيته مع اتحاد الكرة

قائمة الراحلين عن الزمالك

وأبرز الراحلين عن نادي الزمالك هما ثنائي الفريق يوسف أسامة نبيه وسيف فاروق جعفر، اللذين رحلا عن صفوف الفريق بعد انتهاء تعاقدهما مع الزمالك وانتقلا إلى صفوف نادي بيراميدز.

كما رحل المغربي أحمد بلحاج، لاعب الفريق المعار من نادي أسوان، عن صفوف الفريق بقرار من الجهاز الفني، حيث رفض الزمالك تفعيل بند الشراء في عقد اللاعب وقرر عودته إلى صفوف ناديه الأصلي بعد انتهاء إعارته للزمالك لمدة ستة أشهر.

كما شملت قائمة الراحلين اسم المهاجم البنيني سامسون أكينولا، نظرًا لعدم قناعة الجهاز الفني بقدراته وتقديمه مستوى متواضعًا على مدار الموسم.

ومن المتوقع أن تشهد قائمة الراحلين عن الزمالك أسماءً جديدة وذلك وفق ما سيتخذه المدرب أوسوريو من قرارات بشأن عدد من اللاعبين داخل صفوف الفريق.

موقف شيكابالا

ويزداد الغموض حول موقف قائد الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا من الاستمرار مع صفوف الفريق في الموسم المقبل، وازدادت الأمور تعقيدًا بعد هجوم رئيس الزمالك المعزول مرتضى منصور على اللاعب مؤخرًا، واتهامه بتحريض اللاعبين.

ويمتد تعاقد شيكابالا مع الزمالك حتى صيف عام 2024، لكن هناك بند في التعاقد بين اللاعب والنادي يسمح لإدارة النادي بفسخ التعاقد من جهتها دون أي ارتباطات مالية في صيف 2023، مع شرط إخطار اللاعب بعد 15 يومًا من انتهاء الموسم، وآخر مباراة للفريق في موسم 2022-2023.

وإلى حد الآن يبقى مصير شيكابالا مرهونًا بما سيتم اتخاذ من قرارات بشأن، مع الأخذ في الاعتبار رؤية الجهاز الفني بقيادة أوسوريو في مسألة بقاء اللاعب.