قائمة المكرمين بمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما.. منى زكي وخالد النبوي أبرزهم

تستعد إدارة مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما لانطلاق فعاليات الدورة الـ 72، والتي ستشهد تكريم عدد من نجوم الفن والإعلام والمشاهير.

من المقرر أن يقام مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما بدورته الـ 72 يوم 23 فبراير 2024، لتكريم رموز الفن والمجتمع والإعلام الذين لهم دور مهم وبناء في خدمة المجتمع المصري.

المكرمون بمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

اختارت اللجنة العُليا للمهرجان الفنانين وصُناع السينما الذين سيتم تكريمهم، ومنهم الفنانة منى زكي التي ستحصد جائزة أحسن ممثلة في عمل درامي عن مسلسل تحت الوصاية.

وسيحصل الفنان خالد النبوي على جائزة أحسن ممثل في عمل درامي عن مسلسل رسالة الإمام، من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، وآخرين من بينهم الإعلامي عمرو الليثي بجائزة التميز الإعلامي.

خالد النبوي خالد النبوي

مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما الدورة الـ 72

من المقرر أن تقام فعاليات الدورة الـ 72 خلال الفترة من يوم الجمعة 23 فبراير وحتى يوم الجمعة 1 مارس 2024 بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان.

وكان قد وجه الأب بطرس دانيال الشكر لأعضاء لجنة التحكيم قائلاً: «شكرًا جزيلا لأعضاء لجنة التحكيم لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الثانية والسبعين، والتي تشكلّت هذا العام برئاسة المخرجة ساندرا نشأت وعضوية كلاً من: الكاتب والمؤلف عبد الرحيم كمال والفنانة حنان مطاوع والفنانة داليا مصطفى والفنان أحمد شاكر ومدير التصوير إيهاب محمد علي والمونتير كمال الملّاخ والناقد علي الفاتح والموسيقار مصطفى الحلواني».​

يذكر أن لجنة اختيار الأفلام لهذا العام تشكلت برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية كلاً من ميشيل ماهر ومجدي سامي، وقد اختارت 6 أفلام للمشاركة بالمسابقة الرسمية وفقًا للمعايير الإنسانية والأخلاقية والفنية من ضمن التي عُرضت تجاريًا هذا العام إلى جانب أفلام عُرضت عبر المنصات أو بالمهرجانات السينمائية المختلفة.

مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما