قائمة جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي 2023 .. ولهذا السبب اعتذر النجوم عن الحضور

شهد حفل ختام مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته الـ 80، الإعلان عن جوائز المهرجان، ومنها جائزة الأسد الذهبي،  الجائزة الكبرى.

وفاز بجائزة الأسد الذهبي ضمن جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي فيلم Poor Things، وذهبت جائزة الأسد الفضي لأفضل مخرج لـ ماتيو جاروني عن فيلم أنا الكابتن.

جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي

وحصل فيلم الشر غير موجود للمخرج الياباني ريوسوكي هاماجوتشي، على جائزة لجنة التحكيم الكبرى، وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم الحدود الخضراء لـ أنيسكا هولاند.

وفازت الفنانة كايلي سبيني بجائزة أفضل ممثلة، عن فيلم بريسيلا، و حصدا كلًا من بابلو لارين، وعييرمو كالديرون جائزة أفضل سيناريو عن فيلم الكونت.

وجائزة أفضل ممثل ذهبت إلى بيتر سارسجارد عن فيلم الذاكرة، وأفضل مخرج هو ميكا جوستافسون عن فيلم الجنة تحترق ضمن جوائز مسابقة أفاق، وأفضل ممثل شاب هو سيدو سار.

جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي

ختام مهرجان فينيسيا السينمائي 2023

وفاز فيلم شرح لكي شيء للمخرج غابور ريسز، بجائزة أفضل فيلم ضمن جوائز مسابقة آفاق، وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة إلى فيلم أحد لا نهاية له للمخرج آلان باروني.

وأفضل ممثل هو تيرجيل بولد إيردين عن فيلم مدينة الرياح، وذهبت جائزة أفضل ممثلة لمارجريتا روزا دي فرانسيسكو عن فيلم إل بارايسو.

وأفضل سيناريو هو فيلم إل بارايسو لـ إنريكو ماريا أرتالي، أما أفضل فيلم قصير هو رحلة قصيرة لـ إيرينيك بكيري.

يشار إلى أن هناك عدد كبير من نجوم الفن اعتذروا عن حضور حفل افتتاح وختام الدورة الـ 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي 2023، بسبب إضراب ممثلي هوليوود، الذي يمنعهم من المشاركة في أي مهرجانات أو فعاليات، ومن بينهم بينلوبي كروز، ونيكول كيدمان، وفلورنس بيو، وآنا هاثاوي، وآخرين.

جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي