قارئ قرآن شهير يثير الجدل بسبب قبوله «النقطة».. والنقابة تصدر بيانا

أثارت واقعة «عقد نقطة القارئ» التي حدثت في إحدى مراسم العزاء جدلا واسعا بين نشطاء التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية.

حكاية عقد نقطة القارئ

البداية بانتشار مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر فيها مواطنا يهدي قارئا في إحدى مراسم العزاء عقد نقطة يحتوي على آلاف الجنيهات، الأمر الذي لم يكن معروفا أو مشهورا بين الناس في الدين والعرف، مما دعا نقابة القراء للرد على الفيديو.

رد نقابة القراء على فيديو نقطة القارئ

من ناحيته، صرح محمد الساعاتي، مستشار نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم العامة في مصر، بأن مجلس إدارة النقابة، برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد، استنكر الحادثة التي وقعت في إحدى عزاءات محافظة الدقهلية.

تم تداول مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه شخصًا (مشجعًا) يقوم بإخراج مبالغ مالية ووضعها في 'عقد' ويقدمها كـ 'نقطة' للقارئ، وهو مشهد مهين ومشين تجاه القرآن وأهله. وقد قال للقارئ: 'هذا مقدمة حتى تقرأ عزائي'.

دعا الشيخ محمد حشاد، في بيان صادر عن نقابة القراء، جمهور القرآن الكريم للالتزام بقدسية وجلال ووقار القرآن الكريم، الذي هو كلام الله عز وجل. وأضاف البيان: 'قارئ القرآن ليس مطربًا أو فنانًا، بل هو يقرأ القرآن الكريم بخشوع وسكينة'.

وطالب حشاد الجمهور بفهم وتدبر ما يقوله القارئ والتفاعل مع الآيات. واختتم البيان بقوله: 'من يرغب في التواصل مع الله فليقرأ القرآن'.