قاعة الحكم.. كريم عبد العزيز يكشف عن أصعب مشاهده في «الحشاشين»

كشف الفنان كريم عبد العزيز، أن مشاهد قاعة الحكم كانت من أصعب المشاهد التي واجهته أثناء تصوير مسلسل «الحشاشين»، والذي عُرض في موسم دراما رمضان 2024، وحقق نجاحًا كبيرًا في مصر والوطن العربي.

وقال كريم عبد العزيز، في تصريحات تليفزيونية، أنه تم بناء قلعة آلموت بالكامل، ومدينة أصفهان من أجل مسلسل الحشاشين، لافتًا أن مشهد موت ابنه ضمن أحداث المسلسل من أصعب المشاهد أيضًا؛ لأن أحاسيس حسن الصباح مستترة، وبأقل القليل يجب أن يوصل الإحساس للمشاهد.

أوضح كريم عبد العزيز، أنه اجتمع مع الكاتب عبد الرحيم كمال، والمخرج بيتر ميمي، فور الإنتهاء من كتابة المسلسل؛ من أجل مناقشة صفات شخصية حسن الصباح، رغم اختلاف التناقضات في بعض الروايات والكتب، ولكن اكتشفنا أن الصفة الأساسية التي اجمعت عليها جميع الكتب هي الهدوء.

وأضاف كريم عبد العزيز قائلاً: «في ناس قالن إن في كاريزما لـ حسن الصباح، أنا عندي وجهة نظر إن الأفزاز نوعين في أفزاز أشرار وفي أفزاز خير، هتلر كان فز، راسبوتين كان فز، موسيليني كان فز، هولاكو كان فز.. وأنا بحب ذكائه مش بحب شخصه؛ لأن هذا الشخص لو مكنش ذكي وهادئ ومريح ووقور، ولو مكنش صادق في مشاعره مكنش هيبقى ليه اتباع».