قبل أحمد فهمي .. نجوم قدموا شخصية السفاح 

ينتظر الفنان أحمد فهمي عرض مسلسله الجديد الذي يقدم خلاله شخصية سفاح، وهي شخصية حقيقية، حيث يظهر بشخصية «سفاح الجيزة» الذي صدرت ضده أحكام بالإعدام ضمن إطار من الجريمة والتشويق.

نجوم قدموا شخصية السفاح

وقبل أحمد فهمي هناك نجوم قدموا شخصية السفاح ويظهر أحمد فهمي سفاح خلال أحداث مسلسل سفاح الجيزة، يرتكب عدد من الجرائم الغامضة.

أحمد فهمي

يجسد أحمد فهمي شخصية قاتل متسلسل تسبب بذعر كبير بمحيط سكنه لسنوات، وينتظر الجمهور أن يراه بدور تراجيدي جديد بعيدًا عن الكوميديا.

حسن زايد

كان قد قدم الفنان حسن زايد، شخصية المريض النفسي السفاح ولكن بشكل كوميدي، بشخصية ميمي ضمن أحداث فيلم سفاح النساء، وهو الفتى الذي تعلق كثيرًا بأمه، لينتهي به الأمر قاتل حيث يختار ضحاياه من النساء ويقوم بالاحتفاظ بأجسادهن في قوالب من الشمع.

وظهر حسن زايد بشخصية السفاح في فيلم سفاح النساء الذي تم عرضه عام 1970، وضمن الأحداث ينتحل فؤاد المهندس شخصية السفاح الذي يقتل النساء ليوقع بالسفاح الحقيقي ويثبت براءته بعد أن تورط معه.

حسن زايد حسن زايد

هاني سلامة

ظهر الفنان هاني سلامة ضمن أحداث فيلم السفاح عام 2009، ينشأ وحيدًا يبحث عن ذاته ويجد ضالته في عصيانه لأسرته وارتكابه للجريمة منذ نشأته.

ويمر الزمن وتزداد قدراته الإجرامية وتوحشه في تنفيذ تلك الجرائم، ثم تقوده الأقدار إلى علاقة حب مع فتاة جميلة، ويحاول أن يحصل على الأموال ليستطيعا تحقيق حياة جديدة معها من خلال جريمة أخيرة، وهذا الفيلم كان محاكاة فنية لقصة حقيقية عن السفاح أحمد حلمي الذي قتل أسرة بالكامل في حي المهندسين.

هاني سلامة في فيلم السفاح هاني سلامة في فيلم السفاح

خالد الصاوي

ومن جانبه ظهر الفنان خالد الصاوي بشخصية سفاح نساء في فيلم أحمد نوتردام عام 2021، وظهر بشخصية رجل شخص مهووس بقتل النساء.

وكانت أحداث الفيلم تدور ضمن إطار من الغموض والتشويق حول صحفي وهو رامز جلال يبحث في عمليات قتل واسعة لعدد من السيدات وعن السفاح الخفي، وفجأة تتسرب معلومة لقوات الأمن عن تأثر السفاح بشخصية «أحدب نوتردام» بطل الرواية الرومانسية الفرنسية التي ألفها فيكتور هوجو، ويفكر رامز جلال في جذب انتباه السفاح إليه ويطلق على نفسه اسم «أحمد نوتردام»، ويبدأ السفاح في البحث عنه.

خالد الصاوي خالد الصاوي