قبل «العقد» .. 5 أغاني تم حذفها في 2023 واتهامات السرقة كلمة السر

مازال حذف أغنية العقد لـ إليسا تثير ضجة واسعة وجدلًا كبيرًا، حتى كشفت الجهة المنتجة السبب وراء حذفها، حيث أصدرت شركة وتري بيان صحفي يكشف سبب حذف الأغنية وكواليس الأزمة.

ولم تكن أغنية العقد الأولى التي يتم حذفها ويثار حولها الكثير من التساؤلات والجدل، في عام 2023، ونرصد لكم خلال السطور التالية أبرز الأغاني التي تم حذفها والأسباب ستفاجئك.

أغاني تم حذفها في 2023

جاء في بيان شركة وتري عن حذف أغنية العقد لـ إليسا: «مع محبتنا وكامل احترامنا للنجمة الكبيرة إليسا بالرغم من الخلاف الحاصل، ولأن الحق يعلو ولا يعلى عليه يهمنا توضيح ما يلي».

وتابع البيان: «لم يكن ولن يكون ما نقدم عليه للعرقلة أو بهدف الأذية إنما نحن شركة تنحني أمام الأحكام القضائية ولا تسلك سوى طريق الحق.. شركة وتري وجدت نفسها مجبرة على اتخاذ كافة التدابير القانونية حفاظًا على حقوقها».

أغنية العقد

واستكمل: «بانتظار ما ستؤول إليه الدعوى المقامة في دبي حيث أنها المؤهلة الوحيدة للبت في الخلاف القائم بين الطرفين حسب العقد، علمًا أننا حاولنا مرارًا وتكرارًا حل الخلاف بشتى الوسائل الحبيّة ولكن دون الوصول لأي نتيجة إيجابية».

واختتمت شركة وتري حديثها عن الخلاف مع إليسا: «ما نؤكد أنه لا مانع لدينا من التواصل لحل يرضي الطرفين، على أن يحفظ لكل ذي حق حقه، وذلك لنصرة الفن واستكمالاً لواجبنا في عالم الموسيقى والترفيه».

يشار إلى أن شركة وتري حذفت أغنية إليسا الجديدة التي تحمل اسم «العقد»، بعد ساعات قليلة من إطلاقها عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

أغنية العقد أغنية العقد

أغنية ياريتك فاهمني بصوت محمد فضل شاكر

كشف المطرب محمد نجل فضل شاكر أزمته مع الفنانة أنغام بعد أن حذفت أغنيتها «ياريتك فاهمني» التى قدمها محمد فضل شاكر بصوته.

قال محمد فضل شاكر عن أزمته مع أنغام في تصريحات تلفزيونية له: «فعلًا زعلت من أنغام جدًا بعد حذفها أغنية ياريتك فاهمني التي قدمتها بصوتي.. إحنا بنحب الست أنغام وقدمت ديو مع والدي من قبل».

وتابع: «وهناك مطربين قدموا أغنية ياريتك فاهمني بصوتهم ولم يتم حذف أغانيهم لماذا تم حذف أغنيتي؟.. وتواصلت مع إدارة أعمال الفنانة وأكدوا لي أن أنغام ليست هي التي طالبت بحذف الأغنية لكن فريق عمل الأغنية وتفهمت الأمر».

أزمة أنغام ونجل فضل شاكر أزمة أنغام ونجل فضل شاكر

أغنية خمسة كل خميس

أزمة جديدة اشتعلت بين الفنان محمد رمضان ومؤدي المهرجانات كزبرة، بسبب أغنية خمسة كل خميس، حتى تم غلق الأغنية للفنان محمد رمضان من موقع الفيديوهات «يوتيوب».

بدأت أزمة محمد رمضان وكزبرة بعد أن كتب الأخير عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: «تم قفل تراك خمسه للنجم محمد رمضان وده حقي طبعًا لانه تراكي».

وتابع: «كلمات وألحان وغناء.. النجم نزل أغنية خمسة بعد نزول أغنيتي بشهر خد كلمات ولحن فتم إتخاذ إجراء القفل وده أقل حقوقي».

وظهر بعدها كزبرة في مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي، وقال: «كان عندي مشكلة مع محمد رمضان إنه خد مني تراك أغنية خمسة من فترة، وفتحت الموضوع تاني لأن لسة قافله الأغنية وكدة خدت حقي وإحنا مش في مجال رز بلبن، في حاجة اسمها مصنفات وحقوق الألحان والكلمات».

محمد رمضان فيلم ع الزيرو محمد رمضان فيلم ع الزيرو

أغنية يا عراف التوزيع الجديد

حذف الفنان والملحن أحمد زعيم التوزيع الجديد لأغنية يا عراف مع أحمد سعد، وذلك بسبب عدم الرجوع إليه كملحن وعدم أخذ الموافقات اللازمة منه.

أغنية يا عراف من كلمات محمد الفقي، وألحان أحمد زعيم، والتوزيع الموسيقي لـ توما، وتم تصويرها بين مصر والإمارات، وتولى إخراج الفيديو كليب ياسين حسن، أما التوزيع الجديد من تقديم الفنان أحمد سعد مع زهير البهاوي، وأنس.

أحمد زعيم أغنية يا عراف أحمد زعيم أغنية يا عراف

أغنية يمكن خير

تفاجأ الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بحذف أغنية يمكن خير للفنان رامي صبري، بعد أزمته الأخيرة مع الفنان عمرو مصطفى الذي اتهمه بسرقة اللحن من أغنية رقصة.

قبل أن يحذف موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب أغنية يمكن خير ، كان قد رد رامي صبري على اتهامات عمرو مصطفى قائلًا: «هو عشرة كبيرة ومن المفترض أننا أصدقاء لكن طريقته لم تعجبني وقال إني سرقت ورامي صبري مش هيسرق وأنا فنان والمبدع الحقيقي لا يسرق.

وتابع رامي صبري، أن هناك فارق بين السرقة وبين توارد الأفكار «قديما قدمت أغنية لعامر منيب تدعى (ده مكنش حب وهندم ليه) ثم بعدها بعام الملحن محمد يحيى قدم أغنية لعمرو دياب تشبه ألحاني».

وأوضح صبري: كلام عمرو مصطفى يدينه وعيب إن ملحن كبير ومحترم يقول على فنان تاني مفروض أنه ملحن ومطرب مش صغير يتكلم عنه بالشكل اللي مش حلو.

وقال: أنا لو مركز معاه هيتحاسب على كلامه بالقانون، لكن يفرق معايا الجمهور ومش هرد عليه بطريقته وأقوله ربنا يهديك واشتغل واعمل حاجات جديدة وركز في شغل حلو، والكلام ده صغير وعيب يطلع من فنان كبير زيك.

وأضاف رامي صبري: عمرو مصطفى لما بيغير من نجاح شخص بيخبط في الناس، ونفسي عمرو كصديق يركز لأنه فنان موهوب جدا وقدم أغنيات مهمة في مسيرته الفنية.

أحمد علي موسى مؤلف أغنية يمكن خير أحمد علي موسى مؤلف أغنية يمكن خير

أغنية على وضعنا

حذف أغنية على وضعنا للفنان محمد رمضان والنجم محمد عدوية أثارت ضجة واسعة بموقع التواصل الاجتماعي، عقب أن حذف موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب الأغنية.

جاء حذف أغنية على وضعنا محمد رمضان وأحمد عدوية من يوتيوب بسبب محمود البدري عضو فرقة شارع 3، الذي طالب بحذف الأغنية بسبب حقوق الملكية.

تعود أزمة أغنية على وضعنا للفنان محمد رمضان وأحمد عدوية، لمحمود البدري الذي قال عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك إن لديه مستندات تؤكد حقوق الملكية والنشر لكلمات أغنية بعنوان لسه متخلقش، وأشار إلى أن محمد رمضان اختار اسم على وضعنا بدلًا من لسه متخلقش.

كشف محمود البدري تفاصيل سرقة أغنية على وضعنا، من خلال المستندات التي تأكدت منها إدارة موقع يوتيوب وقررت بعدها حجب الفيديو كليب الخاص بأغنية على وضعنا وحذفه من قناة محمد رمضان.

وقال محمود البدري إن أغنية لسه متخلقش مسجلة ومحمد رمضان اعتدى على حقوق الملكية، لذلك طالب بحذفها وبحقوقه وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

محمد عدوية أغنية على وضعنا محمد عدوية أغنية على وضعنا