قبل النهائي أمام الهلال.. قصة فريق عربي وحيد أقصى ريال مدريد من مونديال الأندية

تترقب الجماهير العربية المباراة النهائية لكأس العالم الأندية والتي ستجمع الهلال ضد ريال مدريد الإسباني، حيث يطمح الفريق السعودي في معانقة المجد والتتويج بلقب البطولة على حساب بطل أوروبا، وصاحب الرقم القياسي لعدد التتويجات بمونديال الأندية برصيد 4 بطولات.

وهذه هي سادس مواجهة لريال مدريد في كأس العالم للأندية ضد فريق عربي، حيث نجح الريال في الفوز في جميع اللقاءات الخمس السابقة أمام العرب بدايةً من النصر في مونديال 2000، وانتهاءً بالأهلي في النسخة الحالية من البطولة.

ورغم أن ريال مدريد لم يعرف سوى لغة الانتصار أمام العرب في مونديال الأندية، إلا أن أحد هذه الانتصارات كان بطعم الهزيمة لأنه تسبب في إقصاء المرينجي من البطولة والفشل في المنافسة على اللقب.

قصة إقصاء الرجاء لريال مدريد

كان هذا في النسخة الأولى من البطولة عام 2000، وهي البطولة الوحيدة التي اشترك فيها ريال مدريد ولم يتمكن من تحقيق لقب البطولة.

ونظام البطولة وقتها كان يقتضي تقسيم الأندية الـ8 المشاركة إلى مجموعتين، في حين يصعد الأول فقط من كل مجموعة مباشرة إلى المباراة النهائية، فيما يخوض وصيف كل مجموعة المباراة الترتيبية للمركز الثالث والرابع.

وفي الجولة الأخيرة كان الرجاء المغربي على موعد مع ملاقاة ريال مدريد، وهو فاقد لكامل حظوظه في التأهل بعد خسارتين أمام كورينثيانز البرازيلي والنصر السعودي.

ولكن الرجاء قدم مباراة رائعة وأسال العرق البارد للاعبي الريال بعدما تقدم في بداية اللقاء ثم عدّل النتيجة بعدما تقدم ريال مدريد بهدفين لهدف، قبل أن يخطف ريال مدريد هدف الفوز في الدقيقة 88 من زمن اللقاء.

ولكن هذا الفوز لم يكن كافيًا لترشح الريال إلى المباراة النهائية، حيث خسر بطاقة التأهل لصالح كورينثيانز بفارق هدف وحيد.

وكان الريال وقتها بحاجة إلى تسجيل هدف آخر في مرمى الرجاء البيضاوي كي يتمكن من التأهل للمباراة النهائية أو تفادي هدف من هدفي الرجاء.

ولو كان الريال انتصر لثلاثة أهداف لهدف أو بأربعة أهداف لهدفين لبلغ المباراة النهائية، لكن صمود الرجائيين حرمه من ذلك، ليتسبب الفريق المغربي في إقصاء ريال مدريد من البطولة وقتها.

كيف رد المنتج محمد العدل على تحفيل زملكاوي بعد هزيمة الأهلي من ريال مدريد؟

الصحف الإسبانية.. ريال مدريد وصل لنهائي مونديال الأندية بمعاناة أمام الأهلي

مصطفى غربال حكمًا لمباراة ريال مدريد والهلال السعودي في نهائي كأس العالم للأندية

بنزيما وميليتاو يلحقان بـ ريال مدريد قبل مواجهة الهلال في نهائي مونديال الأندية

فينيسيوس جونيور أفضل لاعب في مباراة الأهلي وريال مدريد