قبل تغيير نهاية جعفر العمدة .. مسلسلات تغيرت نهايتها الدرامية

أثارت قصة تغيير نهاية مسلسل جعفر العمدة، حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، تزامنا مع اقتراب موعد نهاية حلقات المسلسل الدرامي.

جاء ذلك بعد تقدم أحد المحامين بشكوى يطالب من خلالها بمحاكمة وعقاب بطل مسلسل جعفر العمدة - محمد رمضان على جرائمه التي ارتكبها.

تغيير نهاية مسلسل جعفر العمدة

هالة صدقي، قالت في مقطع فيديو لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي إنستجرام: نداء من صفصف النهاردة يوم العيد منزلنا.. بطلوا توقعات.. بتتوقعوا.. وصفصف تشتغل.. بتتوقعوا وحاجات بتتغير.. أبوس إيدكم عايزة أعيد.. بلاش توقعات.. عجبكوا كده؟ وأنا اللي بدفع التمن.. كل سنة وأنتو طيبين.. تعبت.

مسلسل جعفر العمدة مسلسل جعفر العمدة

مسلسل آرابيسك

ويعد مسلسل ارابيسك من بين المسلسلات الدرامية التي تم تغيير في حلقاتها الأخيرة ، وذلك في دول الخليج عن مصر لحرص صاع العمل على إظهار الشخصية المصرية.

ومن ضمن أسباب اختلاف نهاية المسلسل هو إيصال فكرة مختلفة عن الشخصية المصرية للدول الخليجية.

مسلسل شقة 6

ومن بين الأعمال التي تم تغيير نهاية أحداثها مسلسل شقة 6، ووقعت وقتها حرب تصريحات بين مخرج العمل محمود كامل، وفريق كتابة المسلسل بعد اتهامهم له بتغيير النهاية دون الرجوع إليهم،

واعتبروا الأمر تجاوزا على حقهم الأدبي كمؤلفين للعمل.

واعترف فريق كتابة مسلسل شقة 6 بتقديمهم شكوى رسمية إلى نقابة السينمائيين والنائب العام، ضد المخرج بعد تعديله النهاية التي قدمها فريق كتابة المسلسل إلى الرقابة والتي على أساسها تمت الموافقة على إنتاج العمل.

مسلسل ذئاب الجبل

من بين الأعمال التي تم تغيير نهايتها مسلسل ذئاب الجبل للمخرج مجدي أبو عميرة، حيث كانت النهاية المكتوبة والأصلية للعمل تحمل عودة البدري الشخصية التي لعبها الفنان أحمد عبد العزيز إلى الصعيد بعد إثبات براءته، ليستقبله أهل القرية، ولكن تم تغيير الأحداث الدرامية بسبب موت الفنان عبد الله غيث .

 

مسلسل جعفر العمدة الحلقة 23.. سبب سفر جعفر وسيف إلى الإسكندرية

مسلسل جعفر العمدة الحلقة 23.. دلال تكشف سر عايدة

ملخص مسلسل جعفر العمدة الحلقة 24 .. إجهاض زوجة محمد رمضان ونهاية صادمة لـ وداد