قبل ساعات من اجتماع البنك المركزي.. أعلى 5 شهادات ادخار في البنوك

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، اجتماعًا اليوم الخميس 21-9-2023، وذلك لحسم مصير أسعار الفائدة في البنوك، وذلك بعد تثبيت سعر الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي أمس الأربعاء.

ونستعرض خلال هذا التقرير أعلى 5 شهادات ادخار في البنوك العاملة بمصر وذلك قبل ساعات من كلمة المركزي الحاسمة وذلك على النحو التالي:-

شهادات البنك الأهلي المصري

يطرح البنك الأهلي شهادتي ادخار بعائد مختلف، حيث تكون  الشهادة الأولى بعائد 19% ثابت، يصرف بشكل شهري لمدة 3 سنوات، ويبدأ قيمة شراء تلك الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفتها.

شهادات البنك الأهلي 2023 شهادات البنك الأهلي 2023

شهادة الـ22% من البنك الأهلى

وعن ثاني الشهادات، فيتيح البنك الأهلي شهادة بعائد متدرج لمدة 3 سنوات، على أن يكون العائد الشهري للسنة الأولى لتلك الشهادة 22%، و19% للسنة الثانية، و16 للسنة الثالثة، وبقيمة شراء تبدأ من 1000 جنيه.

شهادة بنك مصر 19%

على غرار شهادة البنك الأهلي، يقدم بنك مصر شهادة ادخار بعائد 19% ثابت لمدة 3 سنوات، ويبدأ قيمة شراء الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفتها.

شهادة بنك مصر الـ22%

هي شهادة مشابهة لشهادة البنك الأهلي بعائد متدرج، ليكون خلال السنة الأولى 22%، و19% للسنة الثانية، و16% للثالثة، ويبدأ قيمة الشراء من 1000 جنيه ومضاعفتها.

تخصصات مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية تخصصات مدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية

شهادة البنك المصري الخليجي

يطرح البنك المصري الخليجي أعلى الشهادات الموجودة في البنوك بالوقت الحالي، وهي شهادة ادخار ذات أجل 3 سنوات التي تجمع بين العائد الثابت والمتغير معا بسعر فائدة ثابت سنوي 23% خلال السنة الأولى فقط، وفي باقي السنتين تتساوى نسبة العائد مع سعر الإيداع المعلن من البنك المركزي المصري لمدة ليلة واحدة الساري.