قبل ساعات من اجتماع المركزي.. تفاصيل أعلى شهادات ادخار في البنوك

تطرح البنوك الحكومية والخاصة العاملة بالسوق المصرفية المصرية، شهادات ادخارية بعوائد متغيرة، لكل العملاء الذين يرغبون في استثمار أموالهم، مع بدء تراجع المعدل السنوي لـ التضخم الأساسي متأثرا بسياسات الحكومة للحد من ارتفاع التضخم، ومن بينها طرح شهادات بعوائد مرتفعة لجمع أكبر سيولة ممكنة في السوق المصرفية، لتخفيف القوة الشرائية.

شهادات الادخار في البنوك

 

وتختلف تفاصيل شهادات الادخار في البنوك، بحسب مدة الشهادة ونوع البنك، وتكون نسبة العائد على عمليات الإيداع وفقا لـ البنك المركزي المصري نحو 19.25%، و20.25 لعمليات الإقراض.

يقدم لكم موقع قناة «صدى البلد»، كل التفاصيل المتعلقة بأعلى شهادات ادخار في البنوك الحكومية والخاصة، قبل ساعات من انعقاد اجتماع البنك المركزي المصري الأخير خلال 2023:-

شهادات ادخار البنك الأهلي

 

يطرح البنك الأهلي الحكومي، شهادات ادخار بعائد ثابت لمدة 36 شهرًا، محدد عند مستوى 19% كل عامٍ، مع إمكانية صرف العائد بشكل شهري، وتبدأ قيمة شراء الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها.

شهادات بنك مصر

كما يطرح بنك مصر، شهادة ادخار بعائد ثابت تبلغ نسبته 19% سنويا ولمدة 3 سنوات، ويتيح البنك إمكانية صرف العائد بشكل شهري، وتبدأ قيمة شراء الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها.

شهادة بنك الإسكان والتعمير

وكان بنك الإسكان والتعمير، طرح شهادة ادخار ثلاثية بعائد ثابت بنسبة 19% سنويا ولمدة 3 سنوات، كما يمكن صرف العائد بشكل شهري، وتبدأ قيمة شراء الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها.

شهادة البنك العربي الأفريقي

بعائد 65%، يوفر البنك العربي الأفريقي شهادة ادخار ثلاثية، على أن يتم استلامه فى نهاية المدة، وتبدأ قيمة شراء الشهادة من 5 آلاف جنيه ومضاعفات الـ1000 جنيه.

ويجتمع البنك المركزي المصري، خلال ساعات، تحديدا يوم الخميس 21 ديسمبر 2023، لحسم مصير الفائدة في مصر، مع تراجع معدلات التضخم الأساسي في شهر نوفمبر 2023.