قبل عرضه في رمضان 2024.. تعرف على قصة مسلسل «الحشاشين»

حقق البرومو التشويقي لمسلسل «الحشاشين»، بطولة الفنان كريم عبد العزيز، نجاحًا كبيرًا، بعد طرحه أمس الجمعة، على وسائل التواصل الاجتماعي، استعدادًا للمنافسة ضمن مارثون دراما رمضان 2024.

يجسد الفنان كريم عبد العزيز ضمن أحداث مسلسل «الحشاشين» شخصية حسن ابن الصباح الرجل الأخطر في التاريخ، مؤسس طائفة الحشاشين، وتدور أحداث العمل الدرامي في القرن الحادي عشر الميلادي وسط أجواء تتميز بالإثارة والتشويق.

وجاء الفيديو الدعائي للمسلسل بعنوان «الحشاشين .. الطائفة التي أرعبت العالم في القرن الحادي عشر الميلادي!»، في إشارة إلى الفترة الزمنية التي تضمنها أحداث المسلسل التاريخي، الذي تم تصويره في ثلاث قارات.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Karim Abdel Aziz (@karimabdelazizofficial)

قصة مسلسل الحشاشين

وقال الفنان كريم عبد العزيز، في تصريح خاص لموقع قناة صدى البلد، أن شخصية حسن الصباح التي يجسّدها ضمن أحداث مسلسل «الحشاشين»، ذكية ومعقدة جدًا؛ لأنه سبب تأسيس طائفة الحشاشين المتطرفة، مؤكدًا على أن العمل الدرامي تكلف نفقات كثيرة من جانب الإنتاج ليظهر بصورة جيدة.

ظهور طائفة الحشاشين

بينما قال الكاتب عبد الرحيم كمال مؤلف المسلسل، أن طائفة الحشاشين ظهرت منذ ألف عام، وهي التي بدأت فكرة الاغتيالات السياسية المنظمة، من قبل ظهور تنظيم داعش الإرهابي، مؤكدًا على أن اسم الطائفة ليس له علاقة بمخدر «الحشيش».

وأشار عبد الرحيم كمال، إلى أنه منذ ألف عام لا يوجد حزام ناسف وقتها، ولكن كان هناك طرق آخرى للقتل والاغتيال، ورئيس هذه الطائفة الخطيرة حسن الصباح قام بتجنيد شخص وإرساله لقتل شخصيات إسلامية هاممة، وهو يعرف أنه سيموت نظير دخوله الجنة، وتم استغلال الكثير من الشباب لاغتيال أكثر من 20 شخصية هامة في التاريخ الإسلامي، كما أن الطائفة قتلت  داخل أراضي جيرانهم سواء الدولة السلجوقية، أو الصليبيين في فرنسا، أو الفاطميين، أو الخلافة العباسية.

مسلسل الحشاشين

يذكر أن معنى اسم مسلسل الحشاشين، هو القتل «خلسة أو غدر»، واشتهرت طائفة الحشاشين في ذلك الوقت باغتيالات دموية لشخصيات هاهمة، وأثارت الرعب والفزع بين الناس.

أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل «الحشاشين» بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عيد، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، إسلام جمال، عصام توفيق، ميرنا نور الدين، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.