قبل عيد الأضحى.. سعر البقري والضاني القائم في الأسواق 

يبحث الكثير من المواطنين، عن سعر العجول والخرفان واللحم القائم في الأسواق، بعد وصول سعر كيلو اللحوم البلدي لمستويات عالية في محلات الجزارة المصرية.

سعر العجول والخرفان واللحم القائم في الأسواق

ومع تراجع إنتاج المواشي في مصر، بعد ارتفاع تكاليف الإنتاج وخاصة الأعلاف وباقي أنواع غذاء المواشي، زاد سعر العجول والخرفان واللحم القائم في الأسواق، مع وصول أسعار اللحوم البلدي في محلات الجزارة إلى مستوى 320 جنيها للكيلو الواحد.

يستعرض لكم موقع 'قناة صدى البلد' أسعار العجول والخرفان واللحم القائم في الأسواق، قبل دخول عيد الأضحى المبارك، وجاءت التفاصيل كالأتي:

سعر العجول والخرفان واللحم القائم سعر العجول والخرفان واللحم القائم

سعر الخروف والعجول

يتراوح سعر الخروف من 7 آلاف جنيه وحتى 10,000 جنيه بحسب الحجم

تتراوح أسعار العجول البلدي بين 50 ألف جنيه وحتى 70 ألفا بحسب الحجم

استيراد العجول الحية

وقال هيثم عبد الباسط نائب رئيس شعبة القصابين في غرفة القاهرة التجارية، إن عددا كبيرا من المستوردين، اتجهوا لـ استيراد العجول الحية استعدادا لعيد الأضحى، بعد ارتفاع أسعار الأعلاف وانخفاض إنتاجية العجول والمواشي في مصر بعد زيادة التكاليف.

وأضاف نائب رئيس شعبة القصابين في غرفة القاهرة التجارية، في تصريح خاص لـ موقع 'قناة صدى البلد'، أن كبار المستوردين في مصر، قاموا باستيراد كميات كبيرة من العجول من دولتي إسبانيا وكولومبيا، موضحا أن يذلك يدعم زيادة المعروض وتهدئة الأسعار قبل دخول عيد الأضحى المبارك.

وتابع نائب رئيس شعبة القصابين في غرفة القاهرة التجارية، أنه من الضروري تثبيت أسعار اللحوم في الأسواق خلال الفترة المقبلة بعد زيادة المعروض، موضحا أن سعر كيلو اللحم القائم يباع بـ 150 جنيها في العجول.