قبل فيلم الإسكندراني .. 3 أعمال تحيي اسم أسامة أنور عكاشة بعد الرحيل

أعلن المخرج خالد يوسف تقديم فيلم الإسكندراني من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، الذي رحل عن عالمنا في عام 2010، ولم يكن هذا الفيلم الأول الذي يتم إنتاجه بعد رحيله.

عطاء الكاتب أسامة أنور عكاشة مازال مستمر رغم وفاته منذ أكثر من 12 عامًا، فبعد وفاته عُرض مسلسل موجة حارة، وبعده مسلسل راجعين يا هوى ثم فيلم الباب الأخضر، وآخرهم فيلم الإسكندراني والمقرر انطلاق تصويره خلال أيام.

أعمال أسامة أنور عكاشة بعد رحيله

قال المخرج خالد يوسف عن فيلم الإسكندراني: «تربينا جميعًا علي دراما أسامة أنور عكاشة.. وكم ندبت حظي أنني لست من جيله لأصنع عملًا من كتابته».

فيلم الإسكندراني

وتابع المخرج خالد يوسف: «ويبدو أن القدر قد استجاب لأمنياتي ووجدت أحد سيناريوهاته، التي لم ترى النور بعد في مكتبته وقرأته ووجدته عملًا رفيع المستوي كعادته (سيناريو فيلم الاسكندراني)».

واستكمل حديثه عن فيلم الإسكندراني المأخوذ عن قصة الكاتب الراحل: «وقمت بشراء حقوقه لإنتاجه وسابدأ تصويره الأسبوع المقبل بإذن الله.. الفيلم من إنتاج شركة مصر العربية للإنتاج السينمائي بالتعاون مع روتانا استديوز».

والفيلم من بطولة أحمد العوضي، زينة، وبيومي فؤاد، وحسين فهمي، وصلاح عبدالله، ومحمود حافظ، ومحمود الليثي، وانتصار، وخالد سرحان، ومحمد رضوان وآخرين.

المخرج خالد يوسف في الإسكندراني المخرج خالد يوسف في الإسكندراني

فيلم الباب الأخضر

تدور قصة فيلم الباب الأخضر حول مصل يقوم بحقنه الفنان إياد نصار، ويغير ملامح حياة الإنسان، ومدى التأثير الخطير الذي سوف يحدثه هذا المصل، وتم عرضه بداية العام الجاري 2023.

تضم قصة فيلم الباب الأخضر في بطولتها كلًا من إياد نصار، خالد الصاوي، محمود عبدالمغني، سهر الصايغ، بيومي فؤاد، حمزة العيلي، رشدي الشامي، أحمد فؤاد سليم، عابد عناني، إسلام حافظ، حنان سليمان وآخرين والعمل من إخراج رؤوف عبد العزيز.

فيلم الباب الأخضر فيلم الباب الأخضر

مسلسل راجعين يا هوى

يشار إلى أن مسلسل راجعين يا هوى تم عرضه ضمن موسم دراما رمضان 2022 الماضي، ألفه الراحل أسامة أنور عكاشة، وكتب السيناريو والحوار محمد سليمان عبد المالك.

وشارك في بطولة مسلسل راجعين يا هوى كلًا من خالد النبوي، ووفاء عامر، هنا شيحة، نور النبوي، ونور اللبنانية، وأنوشكا، وإسلام إبراهيم، وأحمد بدير وآخرين.

وتدور أحداث العمل حول بليغ الذي تتراكم عليه ديون طائلة في أوروبا، ويعود إلى موطنه لاستعادة حقه في الميراث، ولكن سرعان ما تتحول مهمته إلى مسعى للإصلاح بين أفراد عائلته.

مسلسل راجعين يا هوى مسلسل راجعين يا هوى

مسلسل موجة حارة

وفيما يخص مسلسل موجة حارة، كان أول عمل يُعرض للراحل أسامة أنور عكاشة بعد وفاته، وتدور أحداثه حول عائلة (العاجاتي) وتسيطر الأم على العائلة بعد وفاة الأب وترعى ولديها.

أحدهما ضابط شرطة في مكافحة الآداب وهو الفنان إياد نصار، ويتعرض للمشاكل في عمله بسبب أسلوبه العنيف، أما الثاني شاب ثوري يتسبب في خلق المشاكل لشقيقه ولعائلته.

يضم مسلسل موجة حارة في بطولته كلًا من رانيا يوسف، إياد نصار، وخالد سليم، وصبا مبارك، ودرة، ومعالي زايد، ودينا الشربيني وبيومي فؤاد وآخرين.

مسلسل موجة حارة مسلسل موجة حارة