قبل مباراة الليلة.. 3 سيناريوهات تضمن للمنتخب الأولمبي التأهل إلى أولمبياد باريس

يلتقي منتخب مصر الأولمبي مع نظيره منتخب غينيا، اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة مساءً، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.

وأصبح منتخب مصر الأولمبي، على بُعد خطوة واحدة من التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، حيث يكفيه الفوز والتأهل إلى نهائي البطولة ليضمن التأهل مباشرة إلى الأولمبياد، بينما هناك سيناريوهات أخرى تضمن له التأهل أيضًا.

أول سيناريو يضمن تأهل المنتخب الاولمبي، هو الفوز اليوم أمام نظيره الغيني يصعد مباشرة إلى أولمبياد باريس، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث مباشرة.

وبالنسبة للسيناريو الثاني، في حالة الهزيمة اليوم أمام المنتخب الغيني، يخوض مباراة المركز الثالث والرابع أمام الخاسر من مباراة المغرب ومالي، وفي حالة تحقيقه المركز الثالث يتأهل مباشرة لأولمبياد باريس.

السيناريو الثالث والأخير، وهو في حالة فشل المنتخب الأولمبي، في تحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى، يخوض مباراة فاصلة أمام صاحب المركز الرابع في كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا.

وتأهل منتخب مصر لنصف النهائي بعدما حسم صدارة المجموعة الثانية بعد الفوز على حساب الجابون بهدفين دون رد بالجولة الثالثة ليتأهل للقاء غينيا بنصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 سنة والمؤهلة لأولمبياد باريس.