قبل محمد هنيدي .. 7 نجوم قدموا شخصيات حقيقية في أفلامهم

يُعرض للفنان محمد هنيدي حاليًا فيلم مرعي البريمو والذي فاجأ الجمهور وكشف أنه يقدم خلاله قصة حقيقية عن شخص يدعى مرعي تاجر البطيخ.

محمد هنيدي في فيلم مرعي البريمو

قال محمد هنيدي إن شخصية مرعي البريمو وهو «أحمد مرعي» حقيقية عاصرها منذ الصغر، وقال إن الرجل كان لديه محل لبيع الفاكهة في إمبابة.

وكان قد هاجر للقاهرة بصحبة أسرته من الصعيد، وأصبح واحد من أهل الحي، وكان يتميز بخفة دم غير عادية، ومنذ طفولته وتربطه بهذا الرجل علاقة صداقة قوية، وكان يجلس عنده بالمحل.

محمد هنيدي فيلم مرعي البريمو محمد هنيدي فيلم مرعي البريمو

نجوم قدموا شخصيات حقيقية في أفلامهم

وقبل محمد هنيدي هناك عدد من النجوم قدموا شخصيات حقيقية في أفلامهم، من بينهم الفنان الراحل أحمد زكي والفنان هاني سلامة والفنان أحمد السقا وآخرين.

كريم عبد العزيز في فيلم كيرة والجن

قدم الفنان كريم عبد العزيز شخصية أحمد عبد الحي كيرة في فيلم كيرة والجن، وهو فدائي مصري درس بكلية الطب، وكان البريطانون يثقون فيه، كما كان الشخص الوحيد المصري الذي كان يدخل للمعامل وقت ما يشاء، ويسلمها للجنة المختصة لصنع قنابل لعملياتهم الفدائية و الوطنية.

أحمد عز في فيلم كيرة والجن

قدم الفنان أحمد عز في فيلم كيرة والجن شخصية عبدالقادر الجن، وهو عبد القادر محمد شحاتة الجن، الذي انضم للجهاز السري للثورة، وشارك في محاولة اغتيال وزير الأشغال وقتها كان محمد شفيق بسبب مولاته للاحتلال البريطاني.

فيلم كيرة والجن فيلم كيرة والجن

هند صبري بشخصيتين

وظهرت الفنانة هند صبري في فيلم كيرة والجن بشخصية دولت فهمي ضمن الجهاز السري للثورة، وكانت ناظرة بمدرسة الهلال الأحمر القبطية للبنات.

وقدمت شخصية حتشبسوت ضمن أحداث فيلم الكنز، أحد أشهر من حكموا مصر، وتولت حكم مصر بعد موت زوجها وأخيها تحتمس الثاني كوصية على العرش.

كيرة والجن كيرة والجن

سيد رجب في فيلم كيرة والجن

ظهر الفنان سيد رجب في فيلم كيرة والجن بشخصية نجيب الهلباوي كان في البداية شخص وطني ضمن خلية تقاوم الاحتلال البريطاني لكن تم القبض عليه وبعد أن أُفرِجَ عنه ضمن الفدائيين المحكوم عليهم في قضايا الاغتيالات السياسية بقرار من وزارة الشعب الأولى برئاسة سعد زغلول ذهب للبراطنين بإرادته ليضع نفسه في خدمتهم بمقابل.

كيرة والجن كيرة والجن

أحمد السقا في فيلم الجزيرة

قدم الفنان أحمد السقا شخصية حقيقية في فيلم الجزيرة، وهو عزّت حنفي تاجر المخدرات والسلاح الذي استولى هو وآخرون على 280 فدّان في جزيرة النخيلة بمحافظة أسيوط، ثم قاموا بزراعة أرضها بالبانجو وفرضوا سيطرتهم عليها إلى أن تم القبض عليه في 2004 وتم إعدامه في 2006، واشتهر باسم إمبراطور النخيلة.

أحمد السقا في فيلم الجزيرة أحمد السقا في فيلم الجزيرة

هاني سلامة في فيلم السفاح

أما الفنان هاني سلامة فجسد شخصية أحمد حلمي المسيري، من أسرة غنية ومرموقة وهو شخص حقيقي تحول لسفاح بالصدفة حين ارتكب جريمة قتل أثناء قيامه بالسرقة حتى لا ينكشف، وعُرِف بلقب سفاح المهندسين بسبب جريمة ارتكبها بالمهندسين حين اقتحم شقة أحد الأثرياء فقتل الخادمة وسرق الشقة إلا أن أصحاب المنزل عادوا فقتلهما هما وحارس العقار وأحد الجيران، وتم القبض عليه عام 1994 وأُعدم في 2009.

هاني سلامة في فيلم السفاح هاني سلامة في فيلم السفاح

أحمد زكي بـ 3 شخصيات

قدم النجم الراحل أحمد زكي 3 شخصيات حقيقية أولهم في فيلم النمر الأسود قدم قصة حقيقية للملاكم المصري المحترف بألمانيا وهو محمد حسن المصري، الذي شارك بعدد كبير من البطولات الرسمية وفاز بالعديد منها.

أحمد زكي في النمر الأسود أحمد زكي في النمر الأسود

وفي فيلم ناصر 56 جسد شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في فترة من أهم وأخطر فترات حكمه التي شهدت تأميم قناة السويس عام 1956، ويرصد العمل علاقته بمجلس قيادة الثورة والوزراء ومكتبه مع الجانب الشخصي مع زوجته وأولاده ووالده.

وفي فيلم أيام السادات قدم جانب من قصة حياة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، حول مشوار حياته من البداية وحتى حادثة اغتياله في المنصة، على مدار 40 عامًا حافلة بالتحديات الشخصية والسياسية.

أحمد زكي في أيام السادات أحمد زكي في أيام السادات