قبل مواجهة البرازيل.. كرواتيا لا تعرف الإقصاء في ربع نهائي كأس العالم

بدأت أنظار عشاق الساحرة المستديرة تتجه نحو الأدوار النهائية من كأس العالم 2022 قطر، والتي ستُسهل يوم الجمعة المقبلة بأولى لقاءات الدور ربع النهائي بين منتخبي كرواتيا والبرازيل.

وتأهل منتخب كرواتيا إلى الدور ربع النهائي من المونديال بصعوبة بالغة، بعدما انتصر على منتخب اليابان بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وفي المقابل، لم يجد منتخب السامبا أي معاناة في عبور منتخب كوريا الجنوبية، فاكتسحه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليضرب موعده مع الكروات في ربع نهائي مرتقب لكأس العالم.

وبالنسبة لمنتخب كرواتيا، فإنه سيخوض مباراة الدور ربع النهائي في كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، خلال 6 مشاركات لمنتخب رقع الشطرنج في كأس العالم.

كرواتيا لا تخسر ربع نهائي المونديال

ولم يسبق لمنتخب كرواتيا أن خسر مواجهة الدور ربع النهائي في كأس العالم في مناسبتين سابقتين.

الأولى كانت في مونديال 1998 بفرنسا، حينما حقق منتخب كرواتيا فوزًا باهرًا على حساب منتخب ألمانيا، بطل أوروبا وقتها، بثلاثة أهداف دون مقابل.

أما المرة الثانية كانت في مونديال روسيا 2018 الأخير، حينما تجاوز منتخب كرواتيا منتخب روسيا المستضيف بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لمثلهما.

فهل يواصل التاريخ وفاءه لكرواتيا بأنه إذا عبر المنتخب الكرواتي دور المجموعات فإنه يصل إلى المربع الذهبي على أقصى تقدير أم يتوقف ذلك عند عتبة منتخب السامبا المرعب في هذا المونديال؟

أرقام اليوم الـ16 بكأس العالم| سجل مثالي لكرواتيا بثمن النهائي.. والبرازيل تنفرد برقمين قياسيين عن ألمانيا

كرواتيا لا تخسر ركلات ترجيح في الأدوار الإقصائية بكأس العالم