قبل مواجهة حرس الحدود .. ماذا يحتاج الأهلي للتتويج بالدوري المصري 2022-2023؟

يواجه فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، مساء اليوم الخميس، نظيره حرس الحدود ، على ملعب الكلية الحربية، وذلك ضمن مؤجلات الجولة السادسة عشرة من الدوري الممتاز.

ويلتقي النادي الأهلي مع نظيره حرس الحدود، في التاسعة والنصف من مساء اليوم الخميس، على أن تنقل المباراة عبر قناة ' أون تايم سبورت'.

ويحتل الأهلي وصافة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 62 نقطة بفارق نقطتين عن نادي بيراميدز، صاحب المركز الأول برصيد 64 نقطة، مع بقاء 6 مباريات مؤجلة للأهلي في الدوري، من بينها مباراة مع بيراميدز نفسه، ما يعني أن الأهلي لعب أقل من بيراميدز بـ5 مباريات.

ومع تبقي 4 مباريات لصالح نادي بيراميدز مقابل 10 مباريات لصالح الأهلي، يكون أقصى عدد من النقاط يمكن أن يصل إليه نادي بيراميدز هو 76 نقطة، هذا الأمر يعني أن الاهلي بحاجة إلى الانتصار في 5 مواجهات من أصل 10 متبقية، للوصول إلى النقطة 77 وضمان إحراز لقب الدوري حال انتصار بيراميدز في جميع المباريات المتبقية، بما في ذلك مباراته ضد الأهلي.

وحال فقدان بيراميدز لنقاط خلال المواجهات المقبلة للفريق فإن عدد النقاط الكافية للمارد الأحمر لتحقيق لقب الدوري ستقل بنفس مقدار فقط الفريق السماوي للنقاط.

وخاض الأهلي 24 مباراة في الدوري المصري هذا الموسم، حيث انتصر في 19 مباراة وتعادل في 5 مباريات فقط، فيما لم يتعرض لأي هزيمة في الدوري حتى الآن.

واختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته مساء أمس الأربعاء، على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة فريق حرس الحدود.

واجتمع مارسيل كولر، المدير الفني، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، مع اللاعبين قبل انطلاق المران الجماعي، وذلك للحديث عن أهمية مباراة الحرس.

وخاض اللاعبون تدريبات بدنية متنوعة في بداية فقرات المران، تحت إشراف أندريس إندويا مخطط الأحمال، وطارق عبد العزيز إخصائي التأهيل.

وقاد ميشيل يانكون مدرب الحراس،  الرباعي محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومصطفى مخلوف، في تدريبات منفردة مكثفة.

وأدى لاعبو الأهلي تدريبات خططية متنوعة، قبل أن تختتم فقرات المران بتقسيمة مصغرة شارك فيها جميع اللاعبين.

كولر يعلن قائمة الأهلي لمباراة حرس الحدود في الدوري

الأهلي يبدأ إجراءات التعاقد لإنشاء الفرع الخامس في العلمين الجديدة

حقيقة إلغاء حفل أحمد سعد في النادي الأهلي

موعد مباراة الأهلي والوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

شوبير يكشف سر غضب مارسيل كولر بعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا