قبل مواجهة قمة الكأس.. نجوم لعبوا بقميص الأهلي و الزمالك

ساعات قليلة وتنطلق المواجهة المنتظرة التي ستجمع بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، في نهائي كأس مصر، والمقرر إقامتها غدًا الخميس.

موقف الفريقين

واستطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، أن يتأهل إلى المباراة النهائية بعدم تفوق على نظيره بتروجت بهدفين دون رد، في الدور نصف النهائي، بينما تمكن الفريق الأبيض من تخطي عقبة أسوان، والتفوق على الفريق الجنوبي، بهدفين مقابل هدف.

ويسعى المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لتصحيح الأوضاع داخل الفريق الأحمر، والعودة من جديد إلى طريق الانتصارات وحصد أول القابه مع القلعة الحمراء، ومصالحة الجماهير، عقب الهزيمة من بيراميدز، بينما يدخل المدرب فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك هذه المواجهة بمعنويات مرتفعة حيث يتصدر جدول ترتيب الدوري العام.

موقع قناة صدي البلد يستعرض لكم عبر السطور التالية، نجوم سجلوا في القمة بقميص الأهلي والزمالك:

عبد الكريم صقر

يعد عبد الكريم صقر، هو الهداف التاريخي للقمة المصرية، والدربي العربي الشهير، بين الأهلي والزمالك، حيث خاض عدد من المباريات مع الفريقين، وسجل بالقميص الأحمر والأبيض، لاسيما أنه نجح في تسجيل 19 هدفًا، 10 أهداف منهم بقميص الأهلي، و9 بقميص الزمالك.

مصطفى كامل

استطاع مصطفى كامل، إن يحرف اسمه بحروف من ذهب، داخل تاريخ قطبى الكرة المصرية الأهلي والزمالك، حيث لعب للفريقين وسجل بقميص الأحمر والأبيض، حيث سجل خمسة أهداف للأهلي، و12 هدفًا للزمالك.

حسام حسن

نجح حسام حسن، عميد الكرة المصرية، في تخليد اسمه بحروف من نور، في اذهان جماهير قطبي الكرة المصرية، سواء الحمراء أو البيضاء، حيث لعب العميد للقطبين، وسجل بقميص الفريقين، لاسيما أنه سجل 9 أهداف في مباريات القمة، 5 منهم بالقميص الأحمر، و4 بالقميص الأبيض.

جمال عبد الحميد

خاض جمال عبد الحميد، عدد من المباريات، بقميص الأهلي والزمالك، وسجل مع الفريقين، في المواجهات التي شارك فيها، 2 بمرمى الزمالك، وعندما انتقل للأبيض، سجل 4 أهداف في مرمى الأحمر.

مؤمن زكريا

و أخرهم مؤمن زكريا  الذى لعب للزمالك موسم و احد فقط، استطاع خلاله أن يشارك فى 35 مباراة بالدورى ، و 8 بالكأس ، بالإضافة إلى 9 مباريات أفريقية،  ثم خلع الرداء الأبيض وانتقل إلى إنبى ومنه إلى  الأهلى ، ويلعب له حتى الان.

الأهلي يُحدد موقفه من القضايا المثارة على الساحة الرياضية الأهلي يُحدد موقفه من القضايا المثارة على الساحة الرياضية