قبل مواجهة مصر.. رقم سلبي لمنتخب غانا غير مسبوق في تاريخه بنهائيات كأس أمم أفريقيا

يلتقي منتخب غانا، مساء اليوم الخميس، أمام منتخب مصر في قمة مرتقبة ومصيرية للمنتخبين في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، بعد تعثرهما في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وخسر منتخب غانا مباراته الافتتاحية أمام كاب فيردي بهدفين لهدف، فيما سقط منتخب مصر في فخ التعادل بهدفين لمثلهما أمام موزمبيق.

ويدخل منتخب النجوم السوداء المباراة، وهو مثقل برقم سلبي يريد التخلص منه في هذا اللقاء، لم يحدث من قبل لمنتخب غانا في تاريخ مشاركاته بالكان.

رقم سلبي لمنتخب غانا

وبخسارته في الجولة الأولى أمام منتخب كاب فيردي يكون منتخب غانا قد فشل في تحقيق أي انتصار على مدار آخر 5 مباريات له في كأس أمم أفريقيا.

وآخر فوز لمنتخب غانا في كأس أمم أفريقيا كان على حساب منتخب غينيا بيساو بهدفين دون مقابل في ختام دور المجموعات بنسخة 2019 بمصر.

بعدها ودع منتخب غانا من الدور ثمن النهائي بخسارته بركلات الترجيح أمام منتخب تونس بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وفي النسخة الماضية بالكاميرون، تذيل منتخب غانا ترتيب مجموعته بنقطة وحيدة من خسارتين أمام المغرب وجزر القمر وتعادل مع الجابون.

وواصل منتخب البلاك ستارز نتائجه السلبية بالخسارة أمام كاب فيردي، في مستهل مشواره بنسخة كوت ديفوار، ليواصل سلسلة 5 مباريات دون انتصار.

وأطول سلسلة سلبية لعدم انتصارات لمنتخب غانا سابقًا كانت 4 مباريات في مناسبتين.

الأولى بين نسختي 2000 و2002، وذلك بالهزيمة أمام كوت ديفوار في ختام دور المجموعات ثم أمام جنوب أفريقيا في الدور ربع النهائي من نسخة 2000، ثم التعادل مع كل من المغرب وجنوب أفريقيا في نسخة 2002 قبل الفوز على بوركينا فاسو.

والثانية بين نسختي 2017 و2019، بداية من الخسارة أمام الكاميرون في الدور نصف النهائي ثم أمام بوركينا فاسو في مباراة تحديد المركز الثالث في نسخة 2017، قبل التعادل أمام كل من بنين والكاميرون في بداية نسخة 2019، قبل الفوز على غينيا بيساو.