قبل موقعة بنينا..حظوظ مصر وليبيا في التأهل عن المجموعة

تغلب مُنتخب مصر على نظيره ليبيا، بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جرت يوم الجمعة الماضي، ليتصدر الفراعنة المجموعة بـ 7 نقاط يليه فرسان المتوسط بـ 6 نقاط ضمن تصفيات كأس العالم - قطر 2022 .

ورغم فوز الفراعنة على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، إلا أن منتخبنا لم يضمن التأهل بعد، وتبقى حظوظ منتخبا مصر وليبيا، متساوية، في المباراة اليوم، بملعب بنينا بمدينة بنغازي، ونتائج المباريات الثلاث القادمة.

وإذا فاز منتخب مصر، فسيرفع رصيده إلى 10 نقاط، وسيبتعد عن أقرب منافسيه  بأربعة نقاط، وفي حال التعادل أيضًا، يبقى الفراعنة على قمة المجموعة بفارق نقطة عن منتخب ليبيا الذي سيحافظ على المركز الثاني في هذه الحالة.

أما في حالة فوز ليبيا فسيتراجع منتخبنا للمركز الثاني برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين عن ليبيا التي ستتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط.

ومن الممكن أن تشهد الجولة الخامسة، حسم الصراع تماما، بتأهل منتخبنا إذا تمكن من الفوز على ليبيا خارج الأرض، ثم أنجولا خارج الأرض أيضًا، ليصبح رصيده 13 نقطة و يضمن التأهل.

وفي حالة التعادل مع ليبيا، سيصبح منتخبنا مطالب بـ الفوز أمام أنجولا ثم الجابون، للوصول إلى النقطة 14 ولتجنب أي مفاجآت من جانب المنتخب الليبي .

وفي حالة الهزيمة من ليبيا، ثم التعادل مع أنجولا والجابون، يكون المنتخب المصري بذلك 12 نقطة، وهو ما يعني أن فوز ليبيا على الجابون وأنجولا يجعلها تتساوى مع المنتخب المصري بنفس عدد النقاط.

من يتصدر

تؤكد لوائح تصفيات كأس العالم، إن ترتيب المنتخب يأتي أولًا، بالنقاط، ثم فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة في المجموعة ككل، لكن إذا حدث تساوي بين المنتخب بناء على المعايير الثلاثة، يكون الترتيب بناء على النقاط التي جمعها كل فريق من الفرق المتساوية، وبعد ذلك فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم عدد الأهداف المسجلة في المواجهات المباشرة.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام ليبيا بتصفيات المونديال

منتخب مصر يصل بنغازي استعدادا لمواجهة ليبيا