قرارات البنك المركزي اليوم.. سيناريوهات قبل ساعات من الاجتماع

تُعلنَ قرارات البنك المركزي المصري، اليوم الخميس 2-11-2023، بتصديق حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، وعدد من مسؤولي البنك، لحسم مصير الفائدة، بعد تراجع معدلات التضخم الأساسي خلال سبتمبر الماضي إلى مستوى 39.7%.

 

قرارات البنك المركزي المصري اليوم

ويسعى كثير من المواطنين، لمعرفة تفاصيل قرارات البنك المركزي المصري اليوم، والمفترض إعلانها خلال ساعات قليلة، بعد تراجع معدل التضخم للشهر الثالث على التوالي ليصل إلى 39.7% في سبتمبر، مع ثبات سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري عند مستوى أقل من 31 جنيها، تحديدا عند 30.85 جنيه بالسوق المصرفية الرسمية.

معدلات الفائدة في مصر

ورفع البنك المركزي المصري، سعر الفائدة بمعدل 3%، خلال 11 شهرا، وذلك خلال اجتماعين، بينما ثبت سعر الفائدة في 4 اجتماعات، ليصبح سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب.

 

قرارات البنك المركزي المصري قرارات البنك المركزي المصري

 

لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي

وتشير التوقعات إلى أن لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، سيتجه إلى تثبيت معدلات الفائدة في مصر، خلال اجتماع نوفمبر المقبل، بعد تراجع معدل التضخم الأساسي في أحدث التقديرات إلى 39.7%.

واتجه البنك المركزي المصري، العام الماضي، برئاسة حسن عبدالله، لرفع الفائدة بمعدل 8%، لكبح جماح التضخم والسيطرة على ارتفاع مستويات التضخم العالية، بينما رفع المركزي منذ بداية العام فقط 3% لتصل الفائدة إلى المعدلات الحالية.