قرارات البنك المركزي اليوم.. لجنة السياسات النقدية تحسم مصير الفائدة

ساعات قليلة تفصلنا عن قرارات البنك المركزي اليوم، حيث تعقد لجنة السياسات النقدية اجتماعا لحسم مصير الفائدة في البنوك المصرية، بعد وصول معدلات التضخم الأساسي إلى 40.3%.

قرارات البنك المركزي اليوم

وتجتع لجنة السياسات النقدية، لوضع قرارات البنك المركزي المصري وحسم مصير الفائدة في البنوك، خلال اجتماعها الثاني من العام الميلادي الجديد 2023، ذلك بعد تثبيت سعر الفائدة على علميات الإيداع والإقراض في اجتماع فبراير الماضي.

وفي اجتماع فبراير الماضي، قررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، تثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض عند 16.25% و17.25%، رغم ارتفاع معدلات التضخم خلال شهر يناير وديسمبر.

البنك المركزي قرارات البنك المركزي اليوم

لجنة السياسات النقدية تحسم مصير الفائدة

وتشير التوقعات إلى أن البنك المركزي المصري، قد يلجأ إلى رفع أسعار الفائدة في البنوك المصرية، بين 2 و3% على عمليات الإيداع والإقراض، بعد وصول معدلات التضخم إلى مستوى 40.3%.

قال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الجميع ينتظر ما سيسفر عن اجتماع البنك المركزي، حيث أنه لا يملك أحدًا أي معلومة في هذا الشأن.

وتابع موسى، مساء أمس الأربعاء، أن كل الخبراء يتوقعون رفع البنك المركزي رفع أسعار الفائدة، لافتًا إلى أن جميع المواقع الإعلامية المحلية أو العربية أو الدولية؛ إلا وتعمل على نشر أخبار اقتصادية مكثفة عن مصر؛ بهدف عمل حالة ضغوط عليها.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن التوقعات الاقتصادية تُشير إلى رفع بين 2 وحتى 3%، كما توقع البعض تعويم الجنيه أمام الدولار؛ وهي جميعها توقعات وتكهنات؛ وليس لها أي علاقة بالبيانات الرسمية من البنك المركزي.

 

هل يعقد البنك المركزي اجتماعا طارئا قبل رمضان لتحديد مصير الفائدة.. فيديو

ماذا سيحدث غدًا في اجتماع لجنة السياسات النقدية حول أسعار الفائدة؟.. فيديو