تأثير قرار البنك المركزي على أسعار الذهب في مصر.. بشرى سارة من الشعبة

قال لطفي منيب نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن قرار البنك المركزي المصري بتعديل ضوابط إحكام الرقابة على حصيلة تصدير الذهب، جاء بهدف ضبط أسواق الذهب المصرية وأدى إلى تأثير على أسعار الذهب في مصر.

150 جنيها تراجع في سعر جرام الذهب

أضاف نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريح لـ 'موقع قناة صدى البلد '، أن قرار المركزي جاء للسيطرة على حصيلة تصدير الذهب، وحوكمة عمليات التصدير وقد أدت لانتظام سوق الذهب المصري، موضحا أن القرار كان مؤثراً علي سبائك الذهب والذهب الخام.

وأردف منيب، أن أسعار الذهب في الصاغة المصرية، تراجعت مايقارب من 150 جنيها؛ بالتزامن لـ قرار المركزي المصري بـ بتعديل ضوابط إحكام الرقابة على حصيلة تصدير الذهب، لحوكمة عمليات التصدير.

سعر الذهب اليوم تصدير الذهب

وذكر رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالإتحاد العام للغرف التجارية، أن مع تراجع عمليات التصدير وضبط الأسواق، أصبحت الكميات المعروضة بالسوق المحلي تتناسب مع الطلب، مما أدي الي تراجع الأسعار.

وتابع أن سوق الذهب المصري مستقر، ولا توجد أي فروقات في الأسعار، موضحا أن أسعار البيع صارت تختلف عن الشراء بفرق لا يتجاوز الـ 20 جنيها وهو مايعني إستقرار سوق الذهب.

قرار البنك المركزي المصري

كان البنك المركزي المصري، أعلن تعديل ضوابط إحكام الرقابة على حصائل تصدير الذهب نظرا لطبيعة حركة التجارة الخاصة به وفقا لكتاب دوري بتاريخ 18 ديسمبر 2022.

وفقًا للكتاب الدوري الصادر عن المركزي، فإنه في حالة عدم ورود حصيلة العمليات التصديرية الخاصة بالذهب خلال مدة أقصاها 7 أيام عمل من تاريخ الشحن- وبعد متابعة البنك للعميل في هذا الشأن دون جدوى بحد أقصى 3 أيام عمل تالية- يتعين على البنك إبلاغ البنك المركزي باسم العميل ومجموعته بمفهوم العميل الواحد والأطراف المرتبطة له الصادرة عن البنك المركزي، مؤكدا على استمرار سريان باقي بنود التعليمات الصادرة بالكتاب الدوري الصادر في 28 أبريل 2013 والكتب الدورية اللاحقة في ذات الشأن فيما لم يرد بشأنه نص وفقا ما أورده في الكتاب الدوري.

سعر الذهب اليوم الاثنين في مصر بعد ارتفاع المعدن النفيس عالميا

وزير البترول يعقد اجتماعاً لتشجيع الاستثمارات الجديدة في مشروع المثلث الذهبي