قرارات جديدة من وزير التعليم.. عودة أعمال السنة وامتحان موضوعي لـ الدمج

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أنه سيصدر قريبا قرار جديد خاص بطلاب الدمج، موضحا أن القرار ينص على أن يكون امتحان أصحاب الإعاقة الذهنية 100 % موضوعي، بعد أن كان 50% موضوعي و النصف الآخر مقالي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء الرد على طلبات مناقشة عامة بشأن النهوض بالعملية التعليمية.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن باقي ذوي الإعاقة مثل المكفوفين وغيرهم، سيكون 85% موضوعي، و15% فقط مقالي.

قرارات جديدة من وزير التعليم

وأكد الوزير، أن هناك 108 ألف طالب في مدارس الدمج و9 آلاف معلم للتربية الخاصة، و16 ألف مدرسة بها دمج بشكل جيد.

وحول نسبة حضور الطلاب بصفة عامة، أعلن وزير التعليم عودة أعمال السنة، والاعتماد على امتحانين يحصل الطالب على النتيجة الأعلى فيهم، مشيرا إلى أن نسبة الحضور تبلغ  87.3% .

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: 'زمان لو اشتكيت لأبويا إن المدرس ضربني، كان بيكمل عليا، لكن الوضع دلوقتي اختلف'، متابعا: 'اختزلنا التعليم في اختبار معرفي فقط.. نستهدف معلمين كفء في توجيه التلاميذ على أفضل طرق التعلم».

وقال: تطبيق النظم الحديثة للتعليم، يجعل الطالب لا يحتاج إلى امتحان الشهر أو امتحان نصف العام، لافتا إلى أنه لأول مرة ولي الأمر يشارك في تقييم نجله، لاسيما فيما يتعلق بالقيم السلوكية.

وتابع وزير التربية والتعليم: لازم تنشغل مع كليات التربية، في إعداد معلمين 'كوتش' لعمليه التعلم، لافتا إلى أن من بين التقييمات الحديثة نقاط قوة ونقاط ضعف.

وزير التعليم يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية والصف الأول الثانوي

رضا حجازي يبحث مع السفير الألمانى سبل التعاون لتطوير التعليم قبل الجامعي