قرار إداري جديد من النصر السعودي يلبي تطلعات جماهيره

أعلنت تقارير صحفية سعودية، إن نادي النصر السعودي، تعيين الإيطالي جويدو فينجا، رئيسا تنفيذيًا ليساهم في قيادة المرحلة المقبلة من نمو فارس نجد.

وأوضحت صحيفة "الرياض" السعودية، إن مجلس إدارة نادي النصر، قرر تعيين الإيطالي جويدو فينجا، رئيسا تنفيذيًا ليساهم في قيادة المرحلة المقبلة من نمو النادي بما يلبي تطلعات جماهير فارس نجد الكبيرة حول العالم، والمكانة التي يحتلها على المستويين المحلي والدولي.

وأفادت الصحيفة السعودية، إن قرار تعيين فينجا، يأتي ضمن استراتيجية نادي النصر السعودي لمواكبة التطور الكبير للرياضة السعودية، من خلال تعزيز قدرات النادي عبر استقطاب أبرز الخبرات الدولية لدعم مستهدفات النادي والارتقاء بتنافسيته وتطوير القطاع الرياضي بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وبحسب الصحيفة، فإن فينجا يعد أحد الأسماء البارزة على مستوى كرة القدم الأوروبية وكذلك في الشؤون الإدارية والاستراتيجية، ويمتلك خبرة عملية واسعة تمتد لأكثر من 25 عاما داخل وخارج القطاع الرياضي، حيث كانت أبرز محطاته وأشهرها في نادي روما الإيطالي، وتدرج في مناصب متعددة هناك منذ عام 2013 حتى شغل منصب الرئيس التنفيذي للنادي في عام 2018.

ومن أبرز محطاته المهنية أيضًا عمله كمدير عام في مجموعة ويند للاتصالات والعديد من المؤسسات المالية لعدة سنوات، إلى جانب خبرته في مجال شركات الإعلام والتغطيات التلفزيونية من خلال شراكته في "اير بي تي في" و "تيليكوم إيطاليا ميديا". جويدو فينجا أيضًا عمل كبروفسور في ريادة الأعمال" في جامعة لويس في روما.