قرار جديد في تنسيق الجامعات 2023.. فرصة أخيرة

قرر مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب القبول والتحويلات للطلاب المسجلين عبر منصات الوزارة ومواقع الجامعات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2023 - 2024، والتي لم يتم قبولهم نتيجة قواعد عمليات التقديم المعلنة من قبل الجامعات.

قرار جديد في تنسيق الجامعات 2023

كما قرر مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، قبول هؤلاء الطلاب، بعد أن كان قد قاموا مسبقا بعمليات التسجيل والسماح لهم أيضا بالتحويلات، لافتا إلى أنه سيتم منح هؤلاء الطلاب، فتح باب التقديم من غد الحد في تمام الساعة العاشرة صباحا وحتى تمام الساعة الخامسة مساء يوم الإثنين المقبل.

وأكد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، أن ذلك لن يرتبط بحد أدنى معين من قبول الطلاب وذلك لمنحهم الفرصة في القبول بالجامعات، ضمن التيسيرات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطلابها.

تنسيق الجامعات 2023

كان العام الجامعي الحالي 2023 - 2024، انطلق 30 سبتمبر الماضي، وفقا للخريطة الزمنية المحددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

وجه الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بزيادة مشاركة الجامعات الخاصة والأهلية في المشروعات التنموية لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المجتمع المصري في كافة المجالات الاقتصادية، والاجتماعية، والصحية، والبيئية بكافة المحافظات، كما اعتمد المجلس ما تم اتخاذه من إجراءات تنفيذية بشأن قبول طلاب الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023/2024.