قرار مرتقب قد يحوّل لقب الدوري السعودي من اتحاد جدة لـ الهلال

قال غرم العمري، الناقد الرياضي السعودي، ووكيل اللاعبين، إن هناك مفاجأة من العيار الثقيل، قد تحول لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022، من الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة، إلى الهلال.

وأوضح غرم العمري في تصريحات ببرنامج 'أكشن مع وليد'، إن إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، تواصل التصعيد في قضية التونسي حمدي النقاز، إلى مركز التحكيم الرياضي، وذلك بعد قرار لجنة الانضباط، برفض اعتبار الزعيم، فائزًا في المباراة.

وأكد وكيل اللاعبين، أن مركز التحكيم، شكل لجنة مختصة، من أجل دراسة القضية، قبل إصدار الحكم النهائي، سواء برفضها، أو منح الهلال الـ3 نقاط.

ويحتاج الحوت الأزرق، للفوز فقط في جميع مبارياته، للتتويج بلقب الدوري السعودي، في حال الفوز في قضيته ضد أهلي جدة.

وشارك الظهير التونسي حمدي النقاز، مع الراقي، في مباراة أهلي جدة والهلال، التي انتهت بالتعادل (1-1)، في الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

حمدي النقاز مع الأهلي السعودي حمدي النقاز مع الأهلي السعودي

رفض احتجاج الهلال على مشاركة حمدي النقاز مع الأهلي

رفضت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، احتجاج نادي الهلال ضد مشاركة لاعب النادي الأهلي حمدي النقاز، مشيرة إلى أن الاحتجاج تم قبوله شكليًا ورفضه موضوعيًا.

وكانت لجنة الانضباط خاطبت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين والنادي الأهلي، للرد على ما ورد في أسباب احتجاج الهلال، إضافة إلى سماعها إفادة للاعب حمدي النقاز بخصوص موضوع الاحتجاج.

وأشارت اللجنة إلى أن القرار قابل للاستئناف وفقاً للمادة (139) من لائحة الانضباط والأخلاق.

كما رفضت اللجنة احتجاج نادي الفتح بعد مباراته مع الاتحاد، والمتعلق بقرار حكم المباراة باحتساب ضربة جزاء ضد لاعب فريق نادي الفتح، بسبب عدم استكمال الفتح الإجراءات الشكلية بتقديم أسباب الاحتجاج ودفع الرسوم خلال 48 ساعة من نهاية المباراة، مشيرة إلى أن القرار قابل للاستئناف وفقاً للمادة (139) من اللائحة.

 

حمدي النقاز مع الأهلي السعودي حمدي النقاز مع الأهلي السعودي

سر خطير وراء عدم معاقبة أهلي جدة في قضية حمدي النقاز

كشف الإعلامي السعودي، محمد الدويش، عن أسباب عدم معاقبة نادي أهلي جدة السعودي، في قضية اللاعب التونسي حمدي النقاز، والذي انضم للراقي في الميركاتو الصيفي الماضي.

وكتب محمد الدويش، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي'تويتر'، قائلا :' العقد الجديد للاعب مع الزمالك لم يوثق في اتحاد الكرة المصري بل لم يقدم له، وبالتالي لايعتد به ويعتبر اللاعب بلاعقد'.

وتابع:'فيفا يلزم الطرفين بالعقد بمجرد التوقيع عليه دون توثيق أو تسجيل، بأيّهما ستأخذ لجنة الانضباط والأخلاق السعودية ؟'.

وأردف:' لجنة الإحتراف سجلت حمدي النقاز بعد فترة التسجيل، إنْ هي خالفت لائحتها ماذنب الأهلي ؟ يعاقب مَن خالف اللائحة إلّا إنْ كان الأهلي هو المتسبب بالمخالفة !'.

وأتم قائلا :' قد تكون الموافقة على تسجيل اللاعب مخالفة للائحة دون خطأ من النادي في قضية علي النمر بين النصر والوحدة، قلتُ : إنّ تسجيل اللاعب غير قانوني ولكن ماذنب الوحدة ؟ واليوم يتكرر المشهد فالأهلي لاذنب له النادي لايُعاقب مالم يكن قد تحايل على النظام !'.

يذكر أن برنامج 'الحصاد الرياضي'، قد أعلن رفض لجنة الانضباط والأخلاق، شكوى الهلال ضد الأهلي، بشكل رسمي، على مشاركة اللاعب حمدي النقاز، في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022، وانتهى بتعادل الفريقين إيجابيا، بنتيجة 1-1.

https://twitter.com/Aldowayesh/status/1459425645667274765

أهلي جدة يعلن التعاقد مع حمدي النقاز

أعلن نادي أهلي جدة السعودي، التعاقد مع الدولي التونسي، حمدي النقاز، بشكل رسمي، في صفقة انتقال حر، حتى نهاية الموسم.

وكتب الراقي عبر حسابه الرسمي على تويتر، الآتي:

'أنهت إدارة النادي الأهلي إجراءات التعاقد مع الظهير الأيمن الدولي التونسي حمدي النقاز (٢٨ عاماً)، لتدعيم صفوف الفريق الكروي الأول بالنادي، حتى نهاية الموسم الحالي في صفقة انتقال حر'.

وكان نادي الزمالك، قد أعلن في سبتمبر الماضي، بصورة رسمية تعاقده مع التونسي حمدي النقاز بعد فسخ عقده مع الترجي التونسي.

يذكر أن حمدي النقاز قد رحل عن ميت عقبة،في ديسمبر 2019، بسبب خلاف مالي وقام بتقديم شكوى ضد القلعة البيضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وصدر حكم لصالحه بمبلغ مليون و 250 ألف دولار قبل أن تُغلق القضية.

 

https://twitter.com/ActionMa3Waleed/status/1511850971311259656

موسيماني: احترمنا الهلال وحققنا الهدف من المباراة

الأهلي يطفئ نور الهلال بهدف ويتأهل إلى ربع نهائي أبطال إفريقيا