قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا.. مصر في التصنيف الأول و48 منتخبًا يترقبون موقفهم

ساعات تفصلنا عن مراسم سحب قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، والتي تشهد مشاركة 48 منتخبًا إفريقيًا، اليوم الثلاثاء، وذلك بحضور النجم الإيفواري سالومون كالو، ولوكاس راديبي قائد منتخب جنوب إفريقيا الفائز بكأس البطولة عام 1996.

ويتواجد منتخب مصر في التصنيف الأول، قبل القرعة التي يشارك فيها 48 منتخبًا يتم تقسيمها على 12 مجموعة، وتضم كل واحدة منها 4 منتخبات، حيث تقام البطولة في كوت ديفوار، خلال الفترة من يونيو 2023 إلى يوليو من نفس العام.

ووفقًا للاتحاد الإفريقي فإن القرعة ستقسم 48 منتخبًا إلى 12 مجموعة، وكل مجموعة يتأهل بطلها ووصيفها إلى البطولة، على أن يتأهل من مجموعة كوت ديفوار فريق واحد إلى النهائيات، على اعتبار أن نتائج الأخيرة لن تحتسب باعتبارها البلد المستضيف للمسابقة.

تصنيف المنتخبات في القرعة على النحو التالي:

التصنيف الأول: السنغال - المغرب - نيجيريا - مصر - تونس - الكاميرون - الجزائر - مالي كوت ديفوار - بوركينا فاسو - غانا - الكونغو الديمقراطية.

التصنيف الثاني: جنوب أفريقيا - كاب فيردي - غينيا - الجابون - بنين - أوغندا - زامبيا - الكونغو - غينيا الاستوائية - مدغشقر - كينيا – سيراليون.

التصنيف الثالث: ناميبيا - موريتانيا - غينيا بيساو - النيجر - ليبيا - موزمبيق - مالاوي - توجو - زيمبابوي - جامبيا - أنجولا - جزر القمر.

التصنيف الرابع: تنزانيا - أفريقيا الوسطى - السودان - رواندا - بوروندي - إثيوبيا - إي سواتيني - ليسوتو - بوتسوانا - ليبيريا - جنوب السودان - ساو تاومي وبرينسيبي.

موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

تنطلق فاعليات قرعة تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار اليوم الثلاثاء الموافق 19 أبريل.

ووفقًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، فإنن قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا سيتم سحبها بداية من الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لقرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

ومن المقرر أن يبث الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، فعاليات القرعة على الهواء مباشرة عبر قناته الرسمية على موقع «يوتيوب».

قرعة تصفيات أمم أفريقيا

ومن المقرر أن تستضيف ملاعب كوت ديفوار، النسخة المقبلة من كأس أمم إفريقيا، خلال الفترة من يونيو 2023 إلى يوليو من نفس العام.

يذكر أن النسخة الأخيرة من كأس الأمم الإفريقية أقيمت في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير، وتوجت بها السنغال على حساب مصر.

وتقام التصفيات بمشاركة 48 منتخبًا مقسمة إلى 12 مجموعة، يتأهل منها الأول والثاني باستثناء مجموعة كوت ديفوار، سيتأهل منها فريق واحد.

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة.. ليفربول ضد مانشستر يونايتد وإنتر ضد ميلان