اليوم.. 4 أندية مصرية تترقب قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

يجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، مراسم سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، اليوم الإثنين، بمقر الكاف، في القاهرة.

ويترقب فريقا الأهلي والزمالك، نتيجة قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023، حيث يتم تقسيم الـ16 فريقًا المتأهلين من دور الـ32 على 4 مجموعات، في الطريق نحو اللقب في نسخته الحالية.

ويتواجد الأهلي في التصنيف الأول بقرعة دوري أبطال إفريقيا، بينما يحل الزمالك فى التصنيف الثاني، وقد تشهد منافسات دور المجموعات وقوع قطبي الكرة المصرية في مجموعة واحدة بالبطولة.

ويتنافس 16 فريقًا منهم 9 أندية عربية و7 إفريقية في المجموعات وهم كل من: الأهلي (مصر)، الزمالك (مصر)، الوداد (المغرب)، الرجاء (المغرب)، الترجي (تونس)، المريخ (السودان)، الهلال (السودان)، شبيبة القبائل (الجزائر)، شباب بلوزداد (الجزائر)، صن داونز (جنوب إفريقيا)، سيمبا (تنزانيا)، فايبزر إف سي (أوغندا)، القطن (الكاميرون)، فيتا كلوب (الكونغو)، حوريا كوناكري (غينيا)، بترو أتلتيكو (أنجولا).

تصنيف الأندية الإفريقية قبل إجراء قرعة دور المجموعات

التصنيف الأول: الأهلي المصري، الوداد المغربي، الترجي التونسي، الرجاء المغربي.

التصنيف الثاني: صن داونز الجنوب إفريقي، الزمالك المصري، بترو أتلتيكو الأنجولي، حوريا الغيني.

التصنيف الثالث: سيمبا التنزاني، شباب بلوزداد الجزائري، شبيبة القبائل الجزائري، الهلال السوداني.

التصنيف الرابع: القطن الكاميروني، المريخ السوداني، فايبرز الأوغندي، فيتا كلوب الكونغولي.

في السياق ذاته، يترقب فريقا بيراميدز وفيوتشر قرعة دور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية، والتي تسبق قرعة دوري الأبطال، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

يذكر أن بيراميدز تأهل إلى هذا الدور على حساب فريق نيجيليك بطل النيجر، بينما تأهل فيوتشر بعد عبور عقبة أول أغسطس الانجولي.

مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة.. أبرزها الأهلي ضد الاتحاد السكندري

محمود البنا حكمًا لمباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري