قرعة دوري الأبطال..سهلة لريال مدريد وذكريات سيئة لرشلونة ومتوازنة للرباعي الإنجليزي

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم'يويفا'، اليوم الخميس، النقاب عن قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

وأسفرت قرعة دور المجموعات عن مجموعة سهلة لريال مدريد حامل اللقب، ونارية لغريمه التقليدي، برشلونة، فيما جاءت متوازنة بالنسبة للفرق الإنجليزية الأربعة.

ووقع فريق ليفربول الإنجليزي الذي يضم محمد صلاح، قائد منتخبنا الوطني، في المجموعة التي تضم أيضا، أياكس الهولندي و نابولي الإيطالي ورينجرز الاسكتلندي، ما يجعل صدارة المجموعة مضمونة للريدز، فيما سيتنافس باقي الفرق على البطاقة الثانية.

وتضم المجموعة الثانية أندية أتلتيكو مدريد الإسباني، المرشح الأول لحصد صدارة المجموعة بجانب بورتو البرتغالي، وباير ليفركوزن الألماني وكلوب بروج البلجيكي، علما أن فرص الأخير في التأهل تعد قليلة للغاية.

وتعد المجموعة الثالثة هى الأقوى هذا العام، حيث تضم بايرن ميونخ وبرشلونة وإنتر ميلان، وأخيرا فيكتوريا بلزن التشيكي، ويأمل البارسا في الثأر من البايرن وحصد بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي وتعويض إخفاقه في العام الماضي، الذي شهد وداعه للبطولة من دور المجموعات على يد العملاق البافاري.

وتعد المجموعة الرابعة هى الأضعف، حيث تضم أندية توتنهام واينتراخت فرانكفورت، وسبورتنج لشبونة ومارسيليا، وتعد حظوظ جميع الندية في التأهل للدور التالي، متكافئة.

وبالنظر للوهلة الأولى للمجموعة الخامسة، تجد أن الأمور محسومة للثنائي تشيلسي وميلان، أمام دينامو زغرب الأوكراني، و سالزبورج النمساوي.

وجاءت المجموعة السادسة محسومة لريال مدريد، فيما سيتنافس الثلاثي، سيلتيك وشاختار ولايبزيج، على البطاقة الثانية، في حين يعد مانشستر سيتي أبرز المرشحين عن المجموعة السابعة، على أن يتنافس الثنائي، بوروسيا دورتموند، وإشبيلية على البطاقة الثانية، فيما سيبحث نادي كوبنهاجن عن تحقيق المفاجأة، والعبور لدور الـ16.

أما المجموعة الثامنة، فالحال فيها لن يختلف كثيرا عن باقي المجموعات، فتعد الأمور شبه محسومة للثنائي باريس سان جيرمان ويوفنتوس على حساب مكابي حيفا وبنفيكا.

كريم بنزيما يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2022

الكشف عن قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا