قرعة كأس العالم افريقيا.. التاريخ لاينصف مصرأمام المنتخبات المحتمل مواجهتها في تصفيات كأس العالم

قرعة كأس العالم افريقيا ..تترقب الجماهير المصرية، الكشف عن قرعة التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 ، التي ستقام اليوم السبت بالكاميرون.

وتأهل الفراعنة إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية بصحبة تسعة منتخبات بينها أربعة عربية، وهي: المغرب والجزائر، وتونس، ونيجيريا، والكاميرون، ومالي، وغانا، والسنغال، وجمهورية الكونغو.

نظام قرعة التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 

نظام قرعة التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم، ويتواجد منتخب مصر في المستوى الثاني من التصنيف قبل قرعة تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا، رفقة منتخبات الكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديموقراطية.

وجاءت منتخبات السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا في التصنيف الأول والذي جاء عن شهر نوفمبر 2021، والذي سيحدد عليه سير قرعة تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا.

ويتم تقسيم المنتخبات المشاركة في قرعة تصفيات كأس العالم للدور الفاصل عن قارة إفريقيا إلى وعائين، حيث يتواجد في الأول المنتخبات أصحاب التصنيف الأول، والوعاء الثاني منتخبات التصنيف الثاني.

وتسحب القرعة بسحب كرة من الوعاء الأول ثم كرة من الثاني لتحديد المواجهة الأولى، وتتواصل العملية تباعًا حتى اكتمال مواجهات المرحلة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة إفريقيا.

وتواجه منتخبات المستوى الأول نظيرتها من أصحاب المستوى الثاني في مباراتين ذهابا وإيابا على أن تقام مباراة العودة الحاسمة، في ملعب المنتخب الذي ينتمي للمستوى الأول، وذلك لتحديد أصحاب المقاعد الإفريقية الخمسة في نهائيات مونديال قطر.

موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا

قرعة كأس العالم افريقيا.. التاريخ لاينصف مصرأمام المنتخبات المحتمل مواجهتها في تصفيات كأس العالم

مصر ضد نيجيريا .. ويقدم المنتخب النيجيري مستوى مميزا، بعد تصدر مجموعته ببطولة كأس أمم إفريقيا، بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، وذلك بالفوز على مصر وغينيا بيساو والسودان، وجاء تاريخ مواجهات مصر ضد نيجيريا، كالتالي:

فوز مصر 6

التعادل 5

خسارة مصر 9

مصر ضد السنغال ..واستطاع منتخب السنغال، تصدر مجموعته ببطولة كأس أمم إفريقيا، برصيد 5 نقاط، بعد الفوز على زيمبابوي، والتعادل مع غينيا ومالاوي بدون أهداف، وجاء تاريخ مواجهات مصر ضد السنغال، كالتالي:

فوز مصر 6

التعادل 2

خسارة مصر 4

مصر ضد المغرب ..ويعيش منتخب المغرب، واحدة من أفضل فتراته الكروية، بعدما تصدر مجموعته ببطولة كأس أمم إفريقيا، برصيد 7 نقاط من الفوز في مباراتي، غانا وجزر القمر والتعادل مع الجابون، وجاء تاريخ مواجهات مصر ضد المغرب، كالتالي:

فوز مصر 3

التعادل 11

خسارة مصر 13

مصر ضد تونس ..ويعاني منتخب تونس، من عدم استقرار في نتائجه في الفترة الأخيرة نتيجة إصابة العديد من نجومه بفيروس كورونا المستجد، وعبر نسور قرطاج للدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا، ضمن أفضل ثوالث برصيد 3 نقاط، من الفوز على موريتانيا والهزيمة من مالي وجامبيا، وجاء تاريخ مواجهات مصر ضد تونس، كالتالي:

فوز مصر 13

التعادل 8

خسارة مصر 15

مصر ضد الجزائر .. ودع منتخب الجزائر، بطولة كأس أمم إفريقيا، من دور المجموعة، في كبرى مفاجآت البطولة، خاصة وأن محاربو الصحراء كان المرشح الأوفر حظا للتتويج بالبطولة، و رغم انهيار منتخب الجزائر قى كان 2021، وتراجع أسهمه بشكل كبير بعد وصفه بالمنتخب الذي لايقهر ، إلا أن التاريخ يرجح من كفته أمام  الفراعنة، على النحو التالي:

فوز مصر 7

التعادل 7

خسارة مصر 10

منتخب الجزائر منتخب الجزائر

نظام قرعة التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم

موعد قرعة مباريات الدور الفاصل بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022