قريبا .. العطس على الهاتف يكشف الإصابة بفيروس كورونا

أكدت تقارير تكنولوجية، إنه خلال الفترة القليلة المقبلة، سيتم الكشف عن فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، عن طريق العطس أو السعال على الهاتف، وذلك باستخدام مستشعر صغير يظهر النتائج في خلال 60 ثانية فقط.

وأوضح مسعود الطبيب عازار، أستاذ الهندسة بجامعة يوتا، إنه يقود حاليًا فريق من الباحثين لتطوير جهاز لن تزيد تكلفته عن 45 جنيه إسترليني، حيث يمكن توصيل هذا الجهاز بشاحن الهاتف المحمول، واختبار جزيئات اللعاب للفيروس، حسب ما أفاد به موقع «مترو» البريطاني.

وأشار عازار، إنه إذا تنفس أو سعل الشخص على الجهاز، سيكون الجهاز لديه القدرة على الكشف على إن كان هذا مصابًا بفيروس كورونا من عدمه.

وأضاف، أن الفيروس إذا كان موجودًا، فهناك بعض خيوط الحمض النووي في الجهاز، والتي بدورها ترتبط ببروتينات الفيروس، الأمر الذي سيؤدي لمقاومة كهربائية تكشف عن نتيجة الفيروس، إن كانت إيجابية.

وتابع، أن لون الجهاز سيتغير أو يشير بصريًا إلى وجود إصابة بفيروس كورونا، حتى يمكن رؤيته بالعين المجردة، بالإضافة إلى أنه يمكن إعادة استخدامه.

وواصل، بأن الجهاز قد يكون متاحة خلال ثلاثة أشهر من الآن، خاصة وأنه تم إنشائه بالفعل بطريقة نموذجية، مضيفًا أن الخطة تمكن في برمجة الجهاز لتحديد الإصابة بالوباء، خاصة وأنه تم الاستعانة بمثله من قبل للكشف عن فيروس زيكا.

تحذيرات بريطانية من موجة جديدة لفيروس كورونا فى الخريف

شفاء أكبر معمرة بولندية من فيروس كورونا