قرينة الرئيس الأمريكي تبعث هدية لـ مساعد أمين مجمع البحوث الإسلامية

تلقت الدكتورة إلهام شاهين، مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشئون الوعظات، هدية من قرينة الرئيس الأمريكي، جيل بايدن، وذلك وفق ما أعلنته عبر حسابها الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وعلقت الدكتورة إلهام شاهين قائلة: «عندما ترسل جيل بايدن، السيدة الأولى بالبيت الأبيض هدية لي؛ تقديرًا لجهودي المبذولة في عملي بالأزهرالشريف لشؤون الواعظات، شيء يشعرني بالفخر والاعتزاز، خالص الشكر والتقدير».

وفي الثاني من يونيو الجاري، أجرت السيدة الأمريكية الأولى، جيل بايدن، زيارة للجامع الأزهر، رفقة وفد من الأزهر الشريف وعلى رأسهم الدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الازهر.

وارتدت جيل بايدن رداءً طويلًا أزرق وغطاءً للرأس؛ احترامًا لتقاليد دخول المساجد، وقد استمعت إلى شرح رئيس جامعة الأزهر عن الجامع، وقد حرصت على زيارة الجامع الأزهر؛ لما يمثله من مكانة كبيرة على مستوى العالم، باعتباره منارة للدين والعلم والوسطية.

وكانت قرينة الرئيس الأمريكي قد وصلت، في وقت سابق اليوم، إلى القاهرة، قادمة من الأردن في زيارة تستغرق يومين، ضمن جولة تشمل أربع دول.

وقالت قرينة الرئيس الأمريكي، إن الولايات المتحدة يجب أن تكون شريكًا لمصر ليس فقط على صعيد الشراكة بين حكومتي البلدين بل تتخطاها إلى شراكة بين شعبي البلدين.