قصة أزمة مصطفى كامل وجمعية المؤلفين والملحنين.. اتهامات بمخالفات مالية

قصة أزمة مصطفى كامل وجمعية المؤلفين والملحنين أثارت جدلًا كبيرًا مؤخرًا، حيث هاجم نقيب الموسيقيين، الجمعية التي يرأسها الدكتور مدحت العدل، لافتًا إلى مخالفات مالية من بعض الموظفين.

أزمة مصطفى كامل وجمعية المؤلفين والملحنين

بدأت أزمة مصطفى كامل وجمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية، ببيان من المطرب نقيب المهن الموسيقية، جاء به: «جمعية المؤلفين والملحنين.. د. مدحت العدل والسادة الزملاء أعضاء مجلس الإدارة.. كنت ولازلت أتباهى بكم جميعًا كزملاء وأصدقاء».

وتابع مصطفى كامل عبر صفحته الشخصية بموقع فيس بوك: «ولكني الآن وعن ثقة ويقين أوجه لحضراتكم جميعًا خالص أسفي وتحفظي على إدارتكم وتخليكم عن كافة وعودكم لي شخصيًا ولأعضاء الجمعية بضرورة إبعاد عناصر من الموظفين».

بيان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين

واستكمل بيان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين: «كانت ولازالت غير جديرة بإدارة شئوننا، وعليها الكثير والكثير من علامات الاستفهام، كيف تحاسبون المؤلفين والملحنين في يناير 2023 بحساب اليورو بسعر يناير 2022 السنة الماضية؟ التوزيع الخاص بشهر يناير توزيعًا باليورو».

وقال أيضًا: «وسعر اليورو في البنوك تخطى 34 جنيهًا، فكيف تحاسبون الأعضاء بسعر 19 جنيهًا، هل من المعقول أن توزيع عضو 10 آلاف يورو بسعر اليوم هو مبلغ 340 ألف جنيه، ويتسلمهم منكم 190 ألف جنيه هذا تهريج واستهتار واستهزاء وسوء إدارة مُعلن وواضح».

أزمة مصطفى كامل وجمعية المؤلفين والملحنين أزمة مصطفى كامل وجمعية المؤلفين والملحنين

مصطفى كامل يهاجم جمعية المؤلفين والملحنين

وتساءل قائلًا: «هل هو ضعف وسوء إدارة منكم، أم استهتار بحقوق المبدعين الذين ضاق بهم الحال على كل المستويات، أين الأموال التى يتم تحصيلها يوميًا من الحفلات والمناسبات؟، بناءً على ذلك، قررت ألا أتحدث مع أحد منكم تليفونيًا وعلى الخاص، وسيكون الكلام على الملأ».

واختتم مصطفى كامل: «أدعو نفسي والزملاء المحترمين أعضاء جمعية المؤلفين والملحنين إلى عدم استلام توزيع يناير بسعر السنة الماضية نهائيًا، وأحملكم المسئولية كاملة عن إهدار حقوقنا علنًا وجهرًا، لن أتسلم نصف حقى أبدًا كفاية بقى الناس ليست حمل هذا الوضع».

رد جمعية المؤلفين والملحنين

ردت جمعية المؤلفين والملحنين، ببيان عبر الصفحة الرسمية جاء به: «السادة الزملاء أعضاء الجمعية العمومية.. بناءً على الأسئلة حول سعر صرف اليورو في توزيع يناير وعن السبب في هذا الفارق ننشر لكم ردود (الساسم) التي جاءت عبر الإيميل عن السؤالين».

وتابع بيان جمعية المؤلفين والملحنين بعد هجوم مصطفى كامل: «علمًا بأننا أرسلنا بالأمس إيميل ثالث حول تفسير الساسم للأرقام التي أرسلت على حسابات الأعضاء على موقع الساسم وفي حالة حدوث أي جديد سنوافيكم به، كما نود الإشارة إلى أن هناك وفد سيأتي للقاهرة من الجمعية الفرنسية في فبراير القادم للتشاور والرد على كافة استفسارات الأعضاء».

رد جمعية المؤلفين والملحنين رد جمعية المؤلفين والملحنين

طارق الشناوي يطالب بالتحقيق مع مصطفى كامل بعد تصريحات المخدرات

مصطفى كامل : لو عملت تحليل مخدرات لكل فنان ممكن نمشي نص النقابة

مصطفى كامل يعلن تدشين شعبة لذوي الهمم بنقابة الموسيقيين

جنازة والد جومانا مراد.. أشرف زكي ومدحت العدل أول الحاضرين

عزاء ناصر الجيل بحضور وفد من جمعية المؤلفين والملحنين