قصة أول معيد كفيف بجامعة سوهاج كرمه الرئيس السيسي

تمنى عربي محمد نعمان أول معيد كفيف بجامعة سوهاج، بعد حصوله على تقدير امتياز خلال سنوات الدراسة، وتحقيقه الترتيب الأول على مدار 4 سنوات رغم إعاقته البصرية، أن يلتقي ذات يوم بالرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشاء القدر وتتحقق أمنيته، اليوم الخميس، بتكريمه من الرئيس خلال افتتاح عدة مشروع بمدينة سوهاج الجديدة.

تحدى الإعاقة

«عربي» من قرية صغيرة بمحافظة سوهاج، ورغم بساطة الأسرة أصرت على تعليم ابنها، وكان لديه مشكلة تعوق دراسته لكنه تفوق عليها بالإرادة والعزيمة، فقد بصره لكن الله من عليه بالبصيرة وتفوق على أقرانه.

تفوق عربي محمد نعمان منذ الابتدائية حتى الجامعة وكان متيقنا من أن المستحيل لن يعيق طريقه في تحقيق النجاح وذلك ما ترجمه عربي في نجاحه وقصة كفاحه.

وعد فأوفى

رئيس جامعة سوهاج كرم الشاب محمد نعمان في السنة الثالثة له بالكلية، ووعده بتعيينه معيدا حال حفاظه على تفوقه، وبالفعل أوفى بوعده وعينه بعد انتهاء فترة الدراسة.

ويعمل أكبر عدد من خريجي إعلام سوهاج في وسائل الإعلام المصرية والعربية، وتكاد لا تخلو وسيلة واحدة من الصحفيين أبناء المحافظة.

السيسي يكرم عددا من النماذج المتميزة في سوهاج

وكرم رئيس الجمهورية اسم الإمام الأكبر محمد سيد طنطاوي فضيلة إمام الأزهر الشريف، ومفتي الديار المصرية الأسبق من أبناء مركز طما، وكان له إسهامات عديدة في نشر الفكر الإسلامي المستنير والمنهج الوسطي، وكان قدوة يحتذى به عملا وخلقا، وتسلم التكريم نيابة عنه، نجله المستشار عمرو محمد سيد طنطاوي.

وكرم الرئيس أيضا، كابتن علياء ثابت من قرية الصوامعة، ولاعبة كرة القدم بمركز شباب الري، تفوقت واستطاعت أن تكون حارسة مرمى منتخب مصر لكرة القدم النسائية.

أيضا، كرم رئيس الجمهورية اسم الشهيد اللواء نبيل فراج مساعد وزير الداخلية، الذي استشهد في أحداث كرداسة 2013 أثناء تطهير المنطقة من العناصر التكفيرية، حيث رفض الجلوس خلف المدرعة، وأصر على تصدر الصفوف الأولى، ليسقط شهيدا وفداءً لوطنه، حيث تسلمت أرملته الجائزة السيدة نضال علي محمد زكي.

ومن النماذج التي كرمها رئيس الجمهورية، صفاء أبو الحسن إسماعيل نائب رئيس مجلس طما، ونموذج مثالي لمسؤول حكومي متفاني في عمله وساعدت في تحسين حياة الكثير من أهالي سوهاج من خلال مساهماتها الفعالة في العديد من مشروعات مبادرة حياة كريمة.

وكرم السيسي اسم البطل عبدالرحمن القاضي، صاحب أشهر صورة من نصر أكتوبر المجيد أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة «الكتيبة 212.. الفرقة 19 مشاة»، حيث تسلمت الجائزة ابنته الصحفية صفاء القاضي.

الرئيس السيسي كرم اسم الفنان الكبير جورج سيدهم ابن جرجا بمحافظة سوهاج، صاحب مسيرة فنية خالدة في قلوب المصريين، بدأت مع ثلاثي أضواء المسرح، وتسلمت عنه زوجته الدكتورة ليندا مكرم.

وكرم الرئيس السيسي اسم الشهيد البطل إسلام أحمد عبدالمنعم ابن مركز دار السلام بمحافظة سوهاج، الذي استشهد أثناء اشتراكه في مداهمة للقضاء على العناصر الإرهابية في معسكر «قصيمة» بجنوب سيناء في عام 2016، وزرع والده 1100 شجرة داخل المحافظة، تخليدا لروحه الطاهرة.

وكرم الرئيس السيسي هيام عبدالسميع صاحبة ورشة الكيان للمفروشات، وأحد النماذج المتميزة لرائدات الأعمال بالصعيد، ومثال ملهم للعديد من شباب مصر.

وكرم الرئيس السيسي جابر رفاعي حسن سائق تاكسي من سوهاج، حيث يتبرع بسيارته ووقته لتوصيل مرضى السرطان بالمجان.

حكاية الطالب الكفيف عربي نعمان .. الأول على قسم صحافة بجامعة سوهاج.. فيديو