قصة السيدة العائدة من الموت.. توفيت بعد استيقاظها بأيام داخل النعش بالإكوادور

لم يمر طويلًا على حدوث حالة لامرأة كبيرة في السن استيقظت داخل نعشها خلال مراسم تشييع جثمانها حتى تم إعلان وفاتها بشكل رسمي في وحدة العناية المركزة بأحد المستشفيات بالإكوادور.

ذكرت وزارة الصحة في الإكوادور، في بيان رسمي، أن بيلا مونتويا (76 عاما) فارقت الحياة بعد أن أمضت 7 أيام في غرفة العناية المركزة بمستشفى نقلت إليه بعدما استيقظت داخل التابوت خلال مراسم الجنازة.

سيدة عائدة من الموت

وأوردت وزارة الصحة في الإكوادور، بحسب ما ذكرته صحيفة 'الجارديان' البريطانية، أن مونتويا توفيت جراء نوبة دماغية بُلغتها بعد إقامتها في العناية المركزة بشكل مستمر.

لم يوضح البيان أية معلومات أخرى عن المرأة التي توفت، ولا عن التحقيق الطبي الذي بدأ بعد اكتشاف حصولها على استيقاظ من حالة الغيبوبة.

سيدة تستيقظ داخل النعش

قبل بضعة أيام، تعرض حضور حفل جنائزي لصدمة شديدة حين سمعوا صوت تنفس امرأة بشكل غير متوقع من داخل التابوت الذي كان يحوي جثمانها، وذلك بعد بلاغ عن وفاتها قبل يوم واحد.

قال ابن السيدة التي وصفتها وسائل الإعلام المحلية بأنها 'عائدة من الموت'، ويدعى خيلبرت بالبران، إن والدته كانت تضرب جوانب النعش بيدها اليسرى وكانت ترتعش.

أضاف قائلاً: 'تواجد حوالي 20 منّا حول التابوت، وعقب مضي 5 ساعات في الصندوق الذي توضع فيه الموتى، بدأ التابوت في إصدار أصوات مخيفة. وكانت أمي مغطاة باللحاف وكانت تتراقص اللحاف على التابوت، ثم لاحظنا بعد أن اقتربنا لم يحتمل عدم تنفسها بشدة'.

تم نقل المرأة العجوز إلى أحد المستشفيات، وذكرت صحيفة 'إل أونيفرسو' المحلية أن الأطباء قاموا بتوصيلها بجهاز التنفس الاصطناعي، وأن قلبها يعمل بشكل جيد، وبعدما ضغط الطبيب على يدها تفاعلت معها.

تم الإعلان عن وفاة مونتويا يوم الجمعة التاسع من يونيو في مستشفى عام بمدينة باباهويو الساحلية بجنوب غرب البلاد.

ووفقًا لوزارة الصحة في الإكوادور، تم نقل مونتويا إلى المستشفى بسبب الشك في إصابتها بجلطة دماغية، وتعرضت لتوقف في عمل القلب والتنفس من دون استجابة للإنعاش، وأفاد الطبيب المناوب بوفاتها بعد ذلك.

أفاد بيان صادر عن الوزارة بأن لجنة فنية أُوكلت إليها مسؤولية 'تفحص الوضع بعناية وإجراء مراجعة طبية دقيقة لتحديد المسؤول عن توقيع شهادة الوفاة المغلوطة'.

النعش العائم.. ناسا تلتقط صورة مخيفة بشأن التغيرات المناخية

«الطرحه على النعش» .. تفاصيل وفاة «نيرة» بفستان الفرح قبل زفافها بلحظات

ميسي: ارقد بسلام بيليه

ابنة بيليه: كل ما نحن فيه بفضلك..نحبك بلا حدود