قصة الغواصة المفقودة تيتان.. لغز يحير العالم

في لغز جديد يحير العالم ويطرح العديد من الأسئلة، فإن الغواصة المفقودة تيتان تاهت في مكان حطام سفينة تيتانيك في المحيط الأطلسي، حيث تمّ رصد أصوات قرب تلك المنطقة من قبل طائرة بحث كندية، وفق ما أعلن خفر السواحل الأمريكي اليوم الخميس.

الغواصة المفقودة

توقعت خفر السواحل الأمريكية أن يكون قد نفد الأكسجين المخصص لمن على متن الغواصة المفقودة تيتان، وهو ما يزيد من القلق والخوف على سلامة ركابها.

بحسب ما ذكرته شركة أوشن جيت المعنية بتشغيل الغواصة، فإن الإمداد بالأكسجين داخل الغواصة المفقودة تيتان يستمر لمدة 96 ساعة تختصر للاستخدام الطارئ.

الغواصة المفقودة الغواصة المفقودة

لغز الغواصة المفقودة

اندثرت الغواصة المفقودة فيما كان على متنها 5 أشخاص بعد زمن قصير من انطلاقها في هبوطها يوم الأحد، إلى موقع تحطم سفينة تيتانيك التي غرقت عام 1912 بعد تصادمها مع جبل جليدي، والذي يتمركز على عمق قرابة 3810 أمتار.

تقع الغواصة المفقودة تيتان في منطقة نائية بالمحيط الأطلسي، ويقوم فرق الإنقاذ التابعة لتحالف دولي بتفتيش منطقة واسعة من المحيط بحثًا عن أي إشارات تدل على وجود الغواصة.

لغز الغواصة المفقودة  لغز الغواصة المفقودة

سر الغواصة المفقودة

وقال خفر السواحل الأمريكي إن الطائرات الكندية المجهزة للعثور على الغواصة المفقودة رصدت ضوضاء في المنطقة، وقالت وسائل إعلام أمريكية إن الأصوات تضمنت صوت طرق على فترات متقطعة مدتها 30 دقيقة.

وحتى إن تم تحديد موقع الغواصة المفقودة ستكون إعادتها تحديا لوجستيا ضخما نظرا للظروف القاسية على عمق أميال تحت السطح.