قصة بطل في حريق مستشفى النور المحمدي: «تعاملت بضمير وجلست رفقة طفلة»

ما إن علم الدكتور علي محمد الدسوقي، استشاري التخدير والعناية المركزة باندلاع حريق في مستشفى النور المحمدي بالمطرية التي بداخلها، والجميع يفر من جواره والأصوات تتعالى، «كان معايا حالة لطفلة وقت الحريق» محاولا النجاة بها، وفي حين نجح في توفير الأكسجين لها بعدما انقطع التيار الكهربائي، ونقلها إلى مستشفى أخرى، 'أنا معملتش غير شغلي ووجبي'.

في الثانية والنصف من عصر الأربعاء، قطع صراخ أحد المتواجدين داخل مستشفى النور المحمدي بالمطرية الهدوء الذي يسود ميدان المسلة: 'إلحقوا المستشفى بتولع'.

يقول الدكتور علي محمد الدسوقي: الحريق نشب بالمستشفى وبدأت أصوات الاستغاثة تتعالى مع هلع من الموطنين المتواجدين داخل المستشفى، قائلا، وبعد دقائق معدودة ارتفعت ألسنة اللهب.

اهتدى استشاري التخدير والعناية المركزة لحيلة للنجاة، بالحالة التي تفترش أمامه «كان معايا حالة لطفلة ومينفعش أسيبها وأمشي» توجه مسرعا ناحية باب الغرفة، وطلب من طبيب آخر أن يأتي له بسيارة إسعاف من أجل نقلها إلى مستشفى أخرى.

«أنا قولت أن هفضل مع الحالة لحد ما تفوق، دي شغلتي وتعاملت بضميري وليس من أجل عمل بطولي»، قالها الطبيب قبل أن يشير إلى أنه طالب الأطباء النزول واستدعاء الإسعاف لنقل الطفلة من المستشفى بعد انقطاع الكهرباء بسبب الحريق، وقمت بإنقاذ الحالة بتوفير الأكسجين للتنفس بعد انقطاع الكهرباء نتيجة الحريق.

سيارات الإطفاء التي هرعت إلى موقع الحريق بعد تصاعد ألسنة النيران والأدخنة للسماء، كافحت النيران لمدة ساعة على الأقل حتى نجحت في إخمادها.

موقع الحريق مكون من 3 مباني وهم مسجد ومستشفى خيري ودار أيتام للأطفال الذين يقيمون بالدار وتُقدم لهم الرعاية الكاملة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مصرع 3 أشخاص وإصابة 32 أخرين كحصيلة أولية جراء الحريق الذي نشب بقسم الأشعة داخل أحد المستشفيات التابعة لجمعية أهلية بالمطرية بمحافظة القاهرة.

فيما استقبلت مستشفى المطرية اليوم، 11 مصابًا، إثر حريق نشب داخل مستشفى النور المحمدي بالمطرية.

المصابون هم: إبراهيم عبدالواحد عطوه 30 سنة، هويدا أحمد ذكر الله 20 سنة، داليا عبدالله عبدالملك 37 سنة، جودة تامر 25 سنة، مصطفي محمد 43 سنة، بثينه أحمد 62 سنة، أحمد سعيد 28 سنة، فاتن إبراهيم 55 سنة، كاملة أحمد 42 سنة، جودة زكريا 24 سنة، فتحية إبراهيم 60 سنة.

وأشارت التحريات الأولية في حريق مستشفى النور المحمدي الخيرية بالمطرية، إلى مصرع 3 أشخاص يعملون داخل صيدلية المستشفى نتيجة الاختناق إثر الحريق، وتم نقل الجثامين إلى المشرحة.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية، إخطارًا بنشوب حريق في الطابق الأرضي بمستشفى النور المحمدي بمنطقة المسلة بحي المطرية.

وانتقلت قوات المدنية وتم الدفع بسيارات إطفاء، وفرض كردون أمني، ونجحت القوات من السيطرة على الحريق ومنع امتداده لباقي أقسام المستشفى.

الصحة: وفاة 3 أشخاص وإصابة 32 في حريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية

اندلاع حريق داخل مستشفى النور المحمدي الخيري بالمطرية.. فيديو

خسائر بالملايين.. التفاصيل الكاملة لحريق مستشفى الأنوار المحمدية بالمطرية «فيديو وصور»