قصة شراء الأهلي لنادي بروكسي.. «تفاصيل مثيرة»

انتشرت تقارير صحفية عن أن النادي الأهلي في طريقه لشراء نادي بروكسي، الناشط في دوري المحترفين المصري (القسم الثاني)، وذلك من أجل شراكة بين الناديين.

وعُرف نادي بروكسي في الموسم الماضي بعد المباراة القوية التي قدمها أمام نادي الزمالك في دور الـ32 من كأس مصر، والتي امتدت لشوطين إضافيين وانتهت بفوز الزمالك بصعوبة بالغة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وكشف محمد حامد، مالك نادي بروكسي، في تصريحات صحفية، عن تواصل إدارة شركة الكرة بالنادي الأهلي معه للدخول في شراكة للاستحواذ على اسم النادي بغرض الاستثمار خلال الفترة المقبلة.

قصة شراء الأهلي لبروكسي

وفي غضون ذلك، قال الناقد الرياضي خالد الإتربي، «قانونًا لا يصح أن يكون اسم النادي الأهلي مع اسم نادي بروكسي في شراكة واحدة».

وأضاف الإتربي، خلال مقطع فيديو خاص به، «فكرة شراء الأهلي لنادي بروكسي كان الأهلي يعمل عليها على أرض الواقع منذ 5 أشهر، وحدثت مفاوضات مع عدة أندية ليكون هناك نوع من الشراكة بمعنى أن الأهلي هو من يدير الأمور مع النادي في أمور الكرة».

وأشار الإتربي إلى أن مسؤولي الكرة في نادي بروكسي هم من أعلنوا أنهم في مراحل متقدمة في المفاوضات مع الأهلي.

وتابع الإتربي قائلًا: «ما عملته أن الأهلي في مفاوضات متقدمة مع 5 أندية، منهم 3 أندية في دوري المحترفين (القسم الثاني) وناديان من أندية الدرجة الثانية ب».

ولفت الإتربي إلى أن ما يعيق إتمام المفاوضات مع الأندية الخمسة أن الأهلي يصطدم ببعض العوائق القانونية في الأمر، منها وضعية العلاقة حال صعود أحد هذه الأندية إلى الدوري الممتاز.