قصة مسرحية الحفيد بين الضرب والألفاظ الخارجة.. لوسي تخرج عن صمتها وأشرف زكي على خط الأزمة.. فيديو

مازالت أزمة مسرحية الحفيد مشتعلة بسبب اتهامات فريق وأبطال المسرحية ضد الفنانة لوسي، بضرب بعض أعضاء الفريق وشتمهم ولكن خرجت الفنانة عن صمتها وكشفت حقيقة تعديها على ممثلة بالضرب.

لوسي مسرحية الحفيد

قالت الفنانة لوسي في أول رد منها على أزمة مسرحية الحفيد والاتهامات الموجهة ضدها، في مداخلة هاتفية لها مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير عبر شاشة قناة صدى البلد: «مضربتش حد والمسرحية فيها ألفاظ خارجة وإيماءات».

وتابعت لوسي كلامها عن أزمة مسرحية الحفيد: «انسحبت من العمل ولم أتعدى على أحد ولا صحة لوجود خناقة، ولكنني تواصلت مع وزيرة الثقافة بسبب التجاوزات، وتلفظ البعض بألفاظ خارجة على خشبة المسرح خارج النص».

تصريحات لوسي عن أزمة مسرحية الحفيد

ومن بين تصريحات لوسي أنها قالت: «عرضوا اختيار أسماء شباب وشابات من المعهد المسرحي للمشاركة إلى جواري، وأبديت موافقتي وترحيبي لهذا الاقتراح لكني لا أسمح بالتجاوز، أو الخروج عن النص بألفاظ خارجة وخادشة».

وقالت إن المخرج يوسف المنصور مخرج مسرحية الحفيد كان ضمن من خرجوا على النص؛ لأنه كان أحد المشاركين في التمثيل وكلمت الأستاذ إيهاب فهمي، مدير المسرح، وتم الاتفاق على عدم الخروج عن النص؛ وهو أمر لم يحدث، وتقدمت بشكوى وأخذت مسارها الصحيح، ولم أتعدى على أحد من الزملاء بالمسرح».

حقيقة ضرب لوسي لممثلة على المسرح

وفيما يخص حقيقة ضرب لوسي لممثلة على المسرح، علقت قائلة: «كان فيه مشهد ضرب أحد الزملاء بالقلم وكنت حريصة لدرجة إن صباعي اتكسر، وكان فيه مشهد آخر ضربت فيه إحدى الزميلات وده كان داخل النص، وليس خارجه».

وأوضحت لوسي في مداخلتها الهاتفية أن لديها طقوس قبل العمل في المسرح منها قراءة القرآن، وتجهيز وإعداد ملابسها، معلقة: «أنا لو قليلة الأدب وبخرج عن النص استمروا معايا ليه؟، ومشتكوش ليه؟، أنا اللي اشتكيت، ولم أطلب تغيير أحد من الزملاء المشاركين معي في العرض، وهكمل في العرض إذا تم وضع تعهد قوي بعدم الخروج عن النص والالتزام بالمواعيد».

أشرف زكي أزمة مسرحية الحفيد

دخل الفنان والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية على خط الأزمة، حيث أعلن ووجه لمبادرة لم الشمل، لافتًا إلى أن لوسي نجمة كبيرة.

وأضاف الفنان أشرف زكي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» عبر شاشة قناة صدى البلد، أن تقديم المبادرة يأتي من أجل الفن المصري والشرقي ومن أجل مصر.

وأشار إلى أنه سيبدأ في التواصل مع أطراف الأزمة تمهيدًا لحلها خلال ساعات، مقدمًا اعتذاره لكل الأطراف مثل لوسي وباقي الشباب والممثلين في مسرحية الحفيد مثل المخرج يوسف منصور الذي يعد أحد أبنائه في الأكاديمية.

أبطال مسرحية الحفيد

الحفيد هز خشبة المسرح القومي، بسبب أزمات بين الفنانة لوسي وأبطال مسرحية الحفيد، بعد أن شهدت خشبة المسرح أزمات عديدة، وأهمها هي الاتهامات الدائرة بالسب والضرب والإهانة من لوسي لأبطال العرض.

شاهد عيان على إساءة لوسي لأبطال مسرحية الحفيد

ذكر أحد الممثلين الذين شاهدوا مسرحية الحفيد، بعض التجاوزات التي شهدها العرض، وكتب عبر حسابه: «وانا فى يوم اللي اتفرجت على العرض ده سمعتها بودني وأنا في الصالة وهي بتشتم وصوتها عالى جدًا».

وتابع: «الفصل الثاني من المسرحية كان الاستاذ عابد عناني والاستاذة زينب العبد عاملين مشهد عظيم والحقيقة كان أول مشهد من أول العرض بعد مشهد كان بيلعبو محمود عبد الرازق كان جايب ضحك عالي جدًا جدًا، وإذ فجاة الاقي الاستاذة بتبص بمنتهى الغضب وتفول وهي على الخشبة جرى ايه يلا انت وهي أنا هقعد اتفرج عليكم».

شاهد عيان على تجاوزات مسرحية الحفيد

وأضاف: «انتو فكرين نفسكو مين، عابد اللي المفروض عامل دور ابنها ولأن عابد من اعظم ممثلي مصر وعندو خبرة كبيرة فتدارك الموضوع وكمل مع زينب فالاقي الست دي بتف وهي مدية ضهرها وبتقول، دي قلت أدب/ أنا كنت حاضر ده وعماتًا والله حرام رزق الناس».

زينب العبد: كنت كل يوم بمشي معيطة بسبب لوسي

فيما تحدثت زينب العبد، آحدى بطلات مسرحية الحفيد، عن التجاوزات التي شهدتها خشبة المسرح القومي أثناء عرض مسرحية الحفيد، وقالت في تصريحات صحفية: «كل يوم كنت بروح معيطة من كثرة الأزمات اللي بتحصل، وإني مش قادرة أنجح وإنها كنجمة كبيرة بوظت عليا كل حاجة، وقدمت اعتذار عن العرض 4 مرات، كان في حرب ضدي جوة العرض رغم أني بقوم بتقديم مشهد واحد بس، وكل يوم تظهر مشكلة جديدة في المشهد وتطلب نشيل حاجة من المشهد سواء جملة وكنت بحاول أتخطى المشاكل دي لكن الأمر خرج عن السيطرة».

وأضافت زينب العبد: «دائمًا كنت بقدم عروض جوة البيت الفني للمسرح وكلها كانت أدوار بطولة، لكن وافقت على المشهد في الحفيد لأنه عجبني، والحمد لله عمل صدى كبير وده بآراء النقاد والجمهور، لكن الفنانة بدأت تتدخل وتطالب بحذف جمل ليا وحاولت أحافظ على إن الجمل دي متتشالش، ولما معرفتش تشيل الجمل بتاعتي بدأت تفتعل مشاكل ونحاول نهديها بكل الطرق».

مسرحية الحفيد

واختتمت حديثها، وقالت: الفنانة حدفت على الممثلة ندى عفيفي حاجة في مشهد، رغم إن ده مش في النص، وقالت لها استني لما أخلص كلامي، وزميلتنا قدمت شكوى بأن ده بيخالف النص، وكلنا قدمنا شكاوى».

ندى عفيفي تتهم لوسي بالضرب

وكشفت الممثلة ندى عفيفي، على تعدي لوسي عليها بالضرب أثناء مسرحية الحفيد، وقالت: «هخرج عن صمتى واتكلم وانا مرفوعة الراس ومش هتكسف اقول اللى حصل معايا فى عرض الحفيد، اولًا بأكد كل معلومة اتكلموا فيها زمايلي من انتهاكات حصلت فى حقنا وكان سببها الفنانة لوسي بل بالعكس فى حجات كتير وتفاصيل كتير متقالتش».

وتابعت: «عايزة اقول احنا مكناش ساكتين ضعف أو تهاون فى حقوقنا ابدًا بالعكس احنا كنا ساكتين احترامًا للتحقيقات اللى كانت بتحصل والقائمين عليا وحب فى سمعه عرض الحفيد والمسرح القومى بالرغم من تصريحات الفنانه لوسي فى أحد البرامج واللى كانت كلها افتراءات وتخلو تماما من اى شئ من الصحه».

وأضافت ندى عفيفي حديثها، وقالت: «الواقعة اللى تخصني وهى أن الفنانة قامت بضربى وشتمى أمام الجمهور بالفعل مما اصابنى بالذهول وسابتني على المسرح وخرجت وما كان من الا انى احترمت المسرح القومى والجمهور الغالى وزمايلي وكملت شغلى لكن فور خروجى من على المسرح اصابتنى نوبه انهيار ومع ذلك كملت العرض زى اى فنان محترم وبيحترم شغله والخشبه اللى واقف عليها، دخلنا المشهد اللى بعده مسكتني وعنفتني تاني أمام الجمهور وانا فى المنتهى الذهول من العبث اللى بيحصل من فنانة كبيرة كان عندي امل أننا نتعلم من خبرتها الفنية وان تحتضن هى مشاكلنا بدلا من افتعالها».

لوسي وندى عفيفي لوسي وندى عفيفي

واختتمت الممثلة اتهاماتها للفنانة لوسي وقالت: «خلصت ليله العرض وما كان من استاذ إيهاب فهمى مدير المسرح القومى كل التقدير لشخصه الا كل احتواء لنفسيتى وجبر خاطرى ووعدى بأنه قام باللازم مع الفنانة لوسي وإن حقى هييجي وأنا مازلت حتى الآن اشكره لدعمنا واحترامه لفننا، وبعدها توقف العرض واللى باقى الأحداث اللى انتوا تعرفوها، ومن الجدير بالذكر أن المخرج يوسف المنصور وعدنى أن اللى حصل ده مش هيعدى وكان مساندني وقالي أنه خلاص تم الاتفاق على أننا هنستبدل الفنانة لوسي بفنانة أخرى وأن ده الطبيعي مع تخطي فنان لحدوده بهذا الشكل وفعلا فضلنا منتظرين معاد اول بروفة مع الفنانة الأخرى إلا أننا فوجئنا جميعًا بالشكوى اللي قدمتها الفنانة لوسي لمعالي وزيرة الثقافة دكتورة نيڤين الكيلاني رغم أننا كنا متخيلين أن الفنانة لوسي هتبقى سعيدة بقرار استبعادها لأنها دايمًا كانت بتقول انها مش عاوزه تكمل معانا، ولكن طبعا الشكوى اللي هي قدمتها وقفت العرض وحصل بعد كده اللي زمايلي نشروه».

عابد عناني انسحب من الحفيد بسبب لوسي

تحدث الفنان عابد عناني بطل مسرحية الحفيد، وقال أنه انسحب من عرض مسرحية الحفيد بسبب تطاول لوسي على طاقم العمل: «اعتذرت بعد أن التمست سلوكًا غير احترافي من الفنانة لوسي على مدار البروفات والعروض، ما أثر سلبًا على المسرحية، كما حدثت تجاوزات من الضرب والسب تجاه أكثر من عضو في المسرحية».

لوسي وعابد عناني لوسي وعابد عناني

تامر فرج مسرحية الحفيد

أعرب الفنان تامر فرج، عن استيائه بسبب أزمة مسرحية الحفيد والشكوى التي قدمتها الفنانة لوسي، قائلًا: «أبطال مسرحية الحفيد يتكلمون .. ‎لماذا مات الحفيد؟؟؟».

‎كتب الفنان تامر فرج عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «كنا متفقين جميعًا على عدم الخوض في الأسباب الحقيقية وأهمها الفنانة لوسي وما بدر منها».

وتابع تامر فرج عن أزمة مسرحية الحفيد قائلًا: «احترامًا للمسرح القومي وهيبته وللتحقيقات التى كانت تتم في الشئون القانونية للبيت الفني للمسرح وفي النقابة بناءً على الشكوى التي قدمتها الفنانة لوسي للوزيرة».

واستكمل قائلًا: «رأسًا في حق كل الفرقة مجتمعين وبناءً على الشكوى التي قدمها أعضاء الفرقة مجتمعين ضد الفنانة لوسي، وأثرنا جميعًا الصمت رغم إن الفنانة توجهت للفضائيات واتهمت الجميع بالخروج عن النص والألفاظ الخارجة !!!!».

مسرحية الحفيد

واختتم الفنان تامر فرج: «أما الآن ووصول الأمر للنيابة الإدارية واستدعاء أعضاء الفرقة فالآن نتكلم»، وكان قبل يوم أعلن المسرح القومي في بيان رسمي عودة العرض المسرحي الحفيد بعد انتهاء التحقيقات التى تجريها النيابة الإدارية.

البيت الفني للمسرح عن مسرحية الحفيد

جاء في بيان البيت الفني للمسرح عن مسرحية الحفيد: «يود المسرح القومي والبيت الفني للمسرح أن ينوه بشأن ما أثير حول العرض المسرحي الحفيد من إنتاج المسرح القومي، فإن بطلة العرض قد تقدمت بشكوى ضد فريق العمل، أحالتها الشئون القانونية إلى النيابة الإدارية».

وتابع البيان: «كما تقدم مجموعة من الفنانين المشاركين بالعرض بشكوى مماثلة ضد بطلة العرض، تم إحالتها إلى النيابة الإدارية أيضا، ووجود التحقيقات في النيابة الإدارية، يغل اليد عن استبدال أي من عناصره».

ويشير البيت الفني للمسرح إلى أن العرض لم يتم إلغاؤه، وفور الانتهاء من نتائج التحقيقات الرسمية، سيتم إعادة تقديمه سواء بنفس أبطال العرض، أو بفنانين آخرين.

لوسي في مسرحية الحفيد

أشرف زكي يطلق مبادرة للم الشمل بين أبطال مسرحية الحفيد .. فيديو

لوسي تكشف حقيقة تعديها على ممثلة بالمسرح.. تجاوزات وألفاظ خادشة.. فيديو