قصة معاذ أبكت قنا.. رحل بعد تكريمه بالطالب المثالي وصاحب أفضل صورة مشرفة

سادت حالة من الحزن والألم الشديد، بين أهالي قرية «هو» التابعة لمركز نجع حمادي بمحافظة قنا، بعد رحيل «معاذ حسن محمود»، صاحب الـ9 أعوام، الطالب بالصف الثالث الابتدائي، بمدرسة النصر الابتدائية، صاحب أفضل صورة أخلاقية مشرفة في بداية العام الدراسي الحالي.

حفل انتصارات أكتوبر

في بداية العام الدراسي الحالي، أقامت مدرسة النصر الابتدائية، التي يدرس بها الطالب الراحل «معاذ حسن محمود»، حفلة بمناسبة نصر احتفالات نصر 6 أكتوبر، والمولد النبوي، على أجواء التنورة والأغاني الوطنية، في جو تحفيزي للطلاب وإدخال السعادة عليهم.

 

موقف بطولي للطالب معاذ

خلال الحفل وجميع الطلاب يمرحون هنا وهناك ابتهاجا بالاحتفالات، التف الطلاب بجوار التنورة، بينما معاذ له شقيقته طفلة في رياض الأطفال تقف بجواره يشاهدون التنورة، وفى لحظة جاءت قدم شقيقته تحت التنورة، بتصرف تلقائي وطفولي يملؤه البراءة، من معاذ تحرك نحوها، وقام باحتضانها خوفا عليها من أنها تصاب من التنورة.

تكريم الطالب معاذ

التقط القائمين على الحفل صورة للطالب معاذ، وهو يحتضن شقيقته خوفا عليها، وبعد مشاهدة إدارة المدرسة موقف معاذ جعل قرروا منحه التلميذ المثالي في المدرسة، وتم تكريمه وإعطائه شهادة تقدير، وحصد لقب الطالب المثالي وحصل على أفضل صورة أخلاقية مشرفة للمدرسة هذا العام من قبل إدارة المدرسة.

مصرع الطالب معاذ بقنا

بعد أيام من تكريم معاذ على الواقعة التي نالت إعجاب الجميع، كان القدر على موعد معه، وسقط عليه جدار منزلهم ولقي مصرعه، وأصيب 2 آخرين من أفراد أسرته، في حادث مأساوي، أودى بحياة الطالب دون سابق إنذار، واعتصرت قلوب والديه ومحبيه عليه بعد رحيله.

وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي لسرادق عزاء حزنا على وفاة الطالب، الذي شهد له الجميع من معلميه بحسن أخلاقه، وبعد موقفه البطولي مع شقيقته صار معروفا بين كل زملاءه بالمدرسة وتعلقوا به وأبكاهم رحيله.

المدرسة تنعي وفاة الطالب معاذ

ونعت إدارة المدرسة وفاة الطالب معاذ حسن محمود، وكتبت إدارة المدرسة خلال منشور على صفحتها بـ«فيس بوك»: ببالغ الحزن والأسى، صاحب أفضل صورة أخلاقية مشرفة في بداية العام الدراسي، بنعزى مصر كلها، البقاء لله وإنا لله وإنا إليه راجعون.

كما نعت إدارة نجع حمادي التعليمية، وجميع العاملين بمزيد من الحزن والأسي وخالص المواساة وفاة الطالب معاذ حسن محمود بالصف الثالث الابتدائي بالمدرسة.

ووسط حالة من الحزن شيع أسرة الطفل معاذ حسن، وأهالي القرية ومعلميه جثمان معاذ، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان. بالأسماء.. مصرع وإصابة 7 في انقلاب ميكروباص ببنى سويف

المشدد 5 سنوات لفلاح قتل شابا بالاشتراك مع آخرين في الشرقية