قصة منع المطرب النقاش من الغناء بالأوبرا.. طارق الشناوي يعترض وحلمي بكر يكشف السبب

لفتت موهبته الجميع بعد أن أبدع في غناء «بكرة يا حبيبي» للمطربة الجزائرية وردة، أثناء عمله في مهنة النقاشة، ليثني عليه الجمهور بل امتدت الإشادة إلى نجوم الغناء منهم الفنان رامي جمال، مؤكدا دعمه له وأنه يبحث عنه للقيام بعمل فني معه.. أحمد سالم بات حديث منصات مواقع التواصل الاجتماعي بعد عدم مشاركته في حفل الفنانة أصالة بختام مهرجان الموسيقى العربية.

أحمد سالم، الذي يعتز بلقب المطرب النقاش، صرح تلفزيونيا، بأنه لم يكن يتوقع أن يُحدث كل تلك الضجة على الفيديو، خاصة أنه تم تصويره من نحو عام ونصف العام، وحقق 10 آلاف مشاهدة فقط على قناته على يوتيوب خلال تلك الفترة.

أول حفل للمطرب النقاش في ساقية الصاوي

أحيا المطرب أحمد سالم الملقب بالمطرب النقاش أول حفل جماهيري له في ساقية الصاوي وسط حضور كبير من الجمهور، حيث أبدع في غناء «ابعتلي جواب – على اللي جرى – ليالينا – الحب اللي كان».

طارق الشناوي يكشف سر غياب المطرب النقاش عن حفل الموسيقى العربية

مفاجأة كبيرة أعلن عنها الناقد الفني، طارق الشناوي، أن عدم ظهور المطرب النقاش، في حفل الفنانة أصالة في ختام مهرجان الموسيقى العربية، بحجة أن أحد مسؤولي المهرجان اعترض يوم الحفل على مشاركة سالم في الحفل، بداعي أنه غير مدرب ولا يليق بدار الأوبرا المصرية.

أضاف الشناوي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «نجحت القوي المحافظة في اللحظات الأخيرة داخل دار الأوبرا في إزاحة المطرب أحمد سالم الذي منحوه لقب المطرب النقاش من الغناء مع أصالة، رغم أنه أجرى معها أكثر من بروفة اضطر المطرب إلى إصدار فيديو يعلن فيه أن السبب هو عدم استكمال الأوراق.. ولم يقل ما هي الأوراق وطبعا لا توجد أوراق ناقصة ولا دياولو».

تابع الشناوي: «كل الحكاية أن ملحنا كبيرا في اللجنة العليا للمهرجان أخذ يلوح بورقة اسمها الوقار وبنظرة استعلائية، اعتبر أن غناء المطرب عامل النقاشة يتناقض مع برستيج الأوبرا ومنعا لإثارة أي زوبعة تم إلغاء الفقرة، أرادت أصالة من خلال منصة دار الأوبرا المصرية أن تصل الرسالة للجميع وهي أن صاحب الموهبة سيجد من يدعمه ويقف معه حتي لو كان عامل نقاشة بسيط إلا أن من يطلقون على أنفسهم محافظين لا يدركون أهمية مثل هذه الرسائل الإنسانية يقينا سنشاهد قريبا على المسرح أحمد سالم وهو يغني مع أصالة في حفل قادم يعلي فقط من قيمة الموهبة».

تصريحات الشناوي، لاقت رواجا كبيرا، عبر منصات السوشيال ميديا، وربط البعض اسم الملحن الكبير، حلمي بكر، بالملحن الكبير الذي ذكره الشناوي في تدوينته، إلا أنه لم يعلن ذلك علنا.

حلمي بكر يوضح سبب غياب المطرب النقاش عن حفل الموسيقى العربية

عقب الموسيقار حلمي بكر، عضو اللجنة التحضيرية للدورة الـ31 من مهرجان الموسيقى العربية، على عدم مشاركة أحمد سالم المطرب النقاش في الحفل، مؤكدا أن برنامج المهرجان لم يشمل مشاركته بحفل المطربة أصالة في الليلة الختامية بمهرجان الموسيقى العربية، بالرغم من إجرائه بروفة معها.

وأوضح بكر، أن الفنانة أصالة هي صاحبة فكرة تقديم المطرب النقاش للجمهور من خلال حفل الأوبرا، مبينا أن المطرب النقاش لم يندمج أو يتفاعل مع الفرقة الموسيقية، على حد قوله.

إلا أن الموسيقار الكبير، حلمي بكر، عاد وأكد أن أحمد سالم صوته جيد، قائلا: «الوقوف على خشبة مسرح الأوبرا مسئولية كبيرة ومش أي حد يغني عليه ودي مسئولية الأوبرا».

أحمد سالم المطرب النقاش يكشف سبب غيابه عن الحفل

كشف أحمد سالم، الملقب بالمطرب النقاش، سبب غيابه عن الحفل الختامي لمهرجان الموسيقى العربي، الذي أحيته الفنانة أصالة، رغم إعلانه المشاركة قبل الحفل بيوم، ونشره فيديو من البروفة، لعدم استكمال الأوراق الخاصة به للغناء في الأوبرا.

أضاف سالم، عبر حسابه الشخصي، على موقع التواصل الاجتماعي، «فيسبوك»: «الناس اللي بتسألني ليه مطلعتش مع الفنانة أصالة في مهرجان الموسيقى، بما أنك نزلت فيديو البروفة، بعتذر منكم وبقول إني مطلعتش لعدم استكمال أوراق المفروض أعملها في الأوبرا، الوقت كان ضيق بعتذر، وأوعدكم أكون معاكم في اللي جاي وأتمنى دعمكم ودايما في ضهري إخواتي وأهلي وأصحابي».

رامي جمال يستقبل المطرب النقاش: إنتاج أغنيتين قريبا

استبعاد المطرب النقاش من الغناء مع أصالة في حفل بدار الأوبرا