حكاية نجاح .. متحدي إعاقة يحصل على الدكتوراه ويحترف الرسم بالفم والقدم.. فيديو

روى الدكتور رضا فضل، أستاذ التربية الفنية بجامعة الأزهر، أحد متحدي الإعاقة، بمحافظة كفر الشيخ، قصة كفاحه وتحديه الظروف الصعبة من أجل تحقيق النجاح رغم الإعاقة، من خلال التفوق الدراسي وحصوله على الدكتوراه في التربية الفنية، واحتراف الرسم باستخدام القدم دون الاعتماد على الآخرين.

وقال رضا فضل خلال لقائه مع الإعلامية فرح سعيد، ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أشعر بالاختلاف لذلك قررت أن أكون مختلفا بأهدافي وطموحاتي، لإثبات وجودي في الحياة بين المجتمع، واعتمدت على نفسي منذ الصغر، وتعلمت الإمساك بالقلم عندما كان عمري 5 سنوات وأصبح باستطاعتي الرسم بشكل جيد، حتى صار لي محتوى خاص.

وأوضح أستاذ التربية الفنية بجامعة الأزهر، أنه يستخدم الفم والقدم في الرسم، كي يتمكن من الوصل إلى مختلف زوايا اللوحة، مضيفا أنه مع الوقت بات الأمر عاديا رغم صعوبته في البداية، إذ كانت الفرحة الكبرى حينما حصلت على تقدير المعجبين بالأعمال التي انتجتها.

وأضاف رضا فضل أحببت اتخاذ طريق العلم لذا التحقت بكلية التربية جامعة الأزهر، قسم التربية الفنية، وكنت الأول على الدفعة خلال سنوات الدراسة، وأصبحت مدرسا في نفس القسم الذي درست فيه، موضحا كان هذا هدفي منذ اليوم الأول لدخولي الكلية.

وتابع أستاذ التربية الفنية بجامعة الأزهر أن الإعاقة الحقيقية ليست بالجسد بل في البيئة المحيطة، وتفهم المجتمع لذوي الإعاقة، مشيرا إلى أن المجتمع الذي يعيش فيه يشجعه كثيرا على تحقيق أحلامه وتطوير مهاراته: «لازم كل واحد يتغلب على نقاط ضعفه ويحاول ينجح رغم الصعوبات».

رضا عبدالعال : محمود طاهر تعرض للغدر في انتخابات الأهلي..وأبوزيد الأجدر لرئاسة الجبلاية

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=aFtZIiWwNLo